رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تكشف لغز سرقة السيارات على يد «عصابة الجيزة» في المعادي

المتهمين بسرقة ميني
المتهمين بسرقة ميني باص شركة خاصة في المعادي بعد الضبط

كشف ضباط أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، لغز واقعة سرقة أتوبيس شركة خاص بمنطقة المعادي، وتبين أن تشكيلًا عصابيًا مكونًا من 3 أفراد وراء ارتكابها؛ تم ضبطهم وإحالتهم إلى النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

ضبط المتهمين بسرقة «ميني باص» شركة خاصة في المعادي

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة من (سائق لدى إحدى الشركات، مقيم بمحافظة القاهرة) بإكتشافه سرقة سيارة "مينى باص" خاصة بالشركة محل عمله حال توقفها بدائرة القسم، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بارتكاب الواقعة.

وتوصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من خلال جمع المعلومات والاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة إلى صحة البلاغ، وأمكن تحديد مكان السيارة المستولى عليها بإحدى الجراجات بمحافظة الجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، من ضبط (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة الجيزة) بحوزته السيارة المستولى عليها، وبمناقشته اعترف بشرائها من (شخصان "لأحدهما معلومات جنائية")، مقابل مبلغ مالى، وعلمه أنها من متحصلات واقعة سرقة، وأضاف بأنه كان فى طريقه لتجزئتها وبيعها كخردة.

كما تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من استهداف المتهمين المشار إليهما، وأمكن ضبطهما حال استقلالهما سيارة "ميكروباص" ملك أحدهما، والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

وبمواجهتهما اعترف المتهمان أمام اللواء محمد عبدالله مدير إدارة البحث الجنائيس بمديرية أمن القاهرة، بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، بأسلوب "المفتاح المصطنع"، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على السيارة؛ واتهمهم بالسرقة.

وبالعرض على اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة؛ أمر باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.