رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ثلاثاء الغضب يشعل أسوان والأهالي تقطع الطريق الزراعى بسبب «رجب»

من واقع الحدث
من واقع الحدث

قطع العشرات من أهالي قرية «الطوناب» بمركز إدفو شمال محافظة أسوان، حاليًا الطريق الزراعي من الإتجاهين «أسوان- إدفو» عند ملفات السراج، بعد مقتل أحد أبناء القرية وإصابة آخر، بطلقات نارية، للمطالبة بتوصيل صوتهم إلى المسؤولين لمعاقبة المخطئين.

وقام أهالى «الطوناب» بمنع مرور السيارات ووضعوا جذوع الأشجار والطوب والحجارة فى الطريق مما أدى لحدوث شلل تام فى الحركة المرورية، وسط تدخل من رجال الأمن للوصول إلى حلول معهم والعدول عن قطع الطريق.

ويعيش أبناء مركز إدفو شمال محافظة أسوان، على صفيح ساخن حاليًا، بعدما لقى شاب مصرعه واصابة آخر، بطلقات نارية، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى الجامعى لتلقيهم الرعاية الطبية، ونقل الجثة إلى مشرحة أسوان العمومية تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى.

إدفو حزينة 

وكشف مصدر تفاصيل الواقعة، مشيرًا إلى أنه أثناء مرور سيارة نص نقل ماركة «ديمكس» يستقلها شابان فى عمر الزهور ينتمون إلى عائلات عريقة ومشهورة فى مركز إدفو، متجهين إلى منازلهم، من ناحية مثلث «الطوناب»، ثم فوجئوا بإطلاق نيران صوبت على سيارتهم، مما أدى إلى وفاة شاب وإصابة إثنين آخرين، وحالتهم خطرة.

وأوضح المصدر، أن عدد واسع من أهالى قرية الطوناب قاموا بقطع الطريق الزراعى، إعتراضًا وحزنًا على رحيل ابن بلدتهم «أحمد رجب» الذى دفع حياته ثمنًا بالمجان، ويظهر فى المشهد الشباب والكبار بجانب السيدات بملابسهن السوداء، وجميعهم فى الشارع، حتى تصل رسالتهم إلى كبار المسؤولين.

وأكد المصدر، إلى أن اللواء مجدى سالم، مدير أمن أسوان، مهتمًا ويتابع بنفسه ما جرى بشأن الواقعة.

FB_IMG_1670926761096