رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي.. 4 طرق لمعرفة نتيجة الحجز

 الاستعلام عن شقق
الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

انتهت وزارة الإسكان خلال شهر  أكتوبر الماضي من حجوزات شقق الإسكان الاجتماعي ضمن «سكن لكل المصريين 3» لمحدودي ومتوسطي الدخل في أكثر من 23 محافظة، ويبحث المتقدمون في مشروع الإسكان الاجتماعي عن نتيجة التقديم سواء كانت في الإعلان الأخير «سكن لكل المصريين 3» أو الإعلانات السابقة.

وترصد«النبأ» طرق الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي، وذلك تسهيلًا على المتقدمين بإعلانات الإسكان الاجتماعي السابقة وآخرها إعلان «سكن لكل المصريين 3».

الطريقة الأولى لـ الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 

تتمثل الطريقة الأولى في الاتصال بالأرقام المقدمة من صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، والمتمثلة في الخط الساخن 1188، أو 5777 من أي هاتف محمول و090071117 من أي خط أرضي، حيث تعمل هذه الخدمة من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

الطريقة الثانية  لـ الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 

يمكن معرفة حالة الطلب والاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي  من خلال إرسال رسالة نصية عبر الهاتف بها الرقم القومي لصاحب الطلب، وهذه الرسالة بـ3 جنيهات، على رقم 1124.

الطريقة الثالثة  لـ الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 

يوفر صندوق الإسكان الاجتماعي خدمة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي عند حجز شقق مشروع الإسكان الاجتماعي عبر الموقع الإلكتروني: www.mff.gov.eg، حيث يمكن الاستعلام عن حالة الطلب للحاجزين، وذلك باستخدام الرقم القومي للمستعلم.

الطريقة الرابعة  لـ الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 

كما يمكن الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي من خلال الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي يمكن إرسال جميع الاستفسارات إليها.

وتشهد الفترة الحالية تسليم عدد كبير من الحاجزين بالإعلانات السابقة بمشروعات الإسكان الاجتماعي حتى الإعلان الخامس عشر، حيث يتم تسليم الوحدة الجاهزة لمستحقيها بمختلف المدن الجديدة بمشتى محافظات الجمهورية.

أما الطرح الأخير لشقق الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين 3» -الذي يطلق عليه الإعلان السادس عشر بالإسكان الاجتماعي- يتم حاليًا فرز أسماء المتقدمين بالحجز وفرز ملفاتهم والأوراق المتقدمين بها، من أجل الإعلان عن نتيجة المتقدمين، وكشف أسماء المستحقين وكذلك أسماء المرفوضين.