رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إعادة إطلاق تويتر الأزرق بعد فوضى الحسابات المزيفة

منصة تويتر
منصة تويتر

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي تويتر عن عودة اشتراكات Blue في النظام الأساسي برسوم شهرية قدرها 8 دولارات، أو 11 دولارًا شهريًا لمستخدمي iPhone.
يستعد Twitter لإعادة إطلاق خدمة الاشتراك المدفوعة "Blue" للمستخدمين الذين يريدون علامة زرقاء وميزات أخرى بعد طرح أولي شمل موجة من الحسابات الساخرة التي تتظاهر بأنها علامات تجارية، مما أدى إلى إحراج إيلون ماسك ومنصته التي تم شراؤها حديثًا.
أعلنت الشركة يوم الأحد أنه سيتم إعادة إطلاق Twitter Blue في 12 ديسمبر مع فئة اشتراك شهرية بقيمة 8 دولارات، أو 11 دولارًا شهريًا لمستخدمي iOS.


تويتر الأزرق


استخدم نظام التحقق السابق المعمول به في السنوات العديدة الماضية علامات زرقاء للمسؤولين الحكوميين والأفراد البارزين والصحفيين وغيرهم من الشخصيات والمؤسسات البارزة لتحديد الأشخاص الحقيقيين بوضوح والتأكيد على صحة الحساب.
في ظل النظام الجديد، سيتلقى المستخدمون الذين يدفعون في الاشتراك الأزرق علامة اختيار زرقاء بالإضافة إلى القدرة على تحرير التغريدات وتحميل فيديو بدقة 1080 بكسل واستخدام النظام الأساسي في وضع القارئ لتسهيل قراءة سلاسل المحادثات الأطول.
ستبدأ المنصة أيضًا في استبدال "العلامة" الرسمية "بعلامة اختيار ذهبية للشركات، وفي وقت لاحق من الأسبوع، ستضع علامة اختيار رمادية للحسابات الحكومية والمتعددة الأطراف"، وفقًا لإعلان الشركة.
في الشهر الماضي، تمكن منتحلو الشخصية من الاشتراك في خدمة التجزئة الزرقاء المدفوعة التي تم إطلاقها حديثًا وإطلاق الرسائل أثناء تظاهرهم كشخصية عملاقة الأدوية Eli Lilly، وكتبنا "نحن متحمسون للإعلان عن أن الأنسولين مجاني الآن" - منشور من تسع كلمات من المحتمل كلف موقع تويتر ملايين الدولارات من عائدات الإعلانات بينما جذب ماسك وتويتر وإيلي ليلي إلى نقاش سياسي وطني حول التكاليف المتفجرة للرعاية الصحية والعقاقير الطبية.
وتمثل مبيعات الإعلانات 90 في المائة من إجمالي إيرادات تويتر، وقد تخلى العديد من المعلنين عن المنصة في أعقاب استحواذ المطلق لحرية التعبير على 44 مليار دولار والمخاوف بشأن تراجع الإشراف على المحتوى وأدوات لمنع ظهور الرسائل المسيئة جنبًا إلى جنب مع العلامات التجارية التي تقصف لمساحة الخط الزمني.
وقد وجد التحليل الأخير الذي أجراه مركز مكافحة الكراهية الرقمية لتحليلات Brandwatch "ارتفاعًا" كبيرًا في اللغة البغيضة والمتحيزة جنسيًا على المنصة خلال نفس الإطار الزمني الذي ادعى فيه ماسك أن "التزام الشركة القوي بالإشراف على المحتوى لا يزال دون تغيير مطلقًا" ورفض هذا الكلام البغيض إلى "دون معاييرنا السابقة".
كما وجد تحليل من NewsGuard ببيانات من NewsWhip أن أشهر الحسابات غير الموثوقة على Twitter شهدت زيادة في مشاركاتها بأكثر من 57 في المائة خلال الأسبوع الأول لماسك على رأسها.
ووجد التقرير أن المنشورات من 25 حسابًا على تويتر الأكثر متابعةً تتبعها NewsWhip ومرتبطة بالناشرين الذين حددتهم NewsGuard على أنها "تنشر معلومات كاذبة بشكل متكرر" تلقت أكثر من 3 ملايين إعجاب ومشاركة.