رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن قري مركز دكرنس وعرب زيدان بالدقهلية

لمدة 9 ساعات.. قطع
لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن قري مركز دكرنس وعرب زيدان

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، قطع المياه عن قري مركز دكرنس وعرب زيدان بالمنزلة، وذلك غدًا الأحد الموافق 11 / 12 / 2022، ولمدة 9 ساعات. 

وأوضحت شركة مياه الشرب بالدقهلية، أن الأماكن المتأثرة بقطع المياه هي مناطق: الوحدة المحلية بالمحمودية، الوحدة المحلية بالربيعات، الوحدة المحلية بمنشأة عبد الرحمن، عرب زيدان بالمنزله.

وأضافت الشركة، أن موعد قطع المياه يبدء إعتبارًا من الساعة 8 صباح يوم الأحد  الموافق 11-12-2022  وحتى الساعة 4 من مساء نفس اليوم.
سبب قطع المياه في الدقهلية

وأرجعت الشركة سبب قطع المياه عن قري دكرنس وعرب زيدان بالمنزلة، وذلك نظرًا للقيام بأعمال صيانة على خط مياه قطر 630 مم ميت فارس - عرب زيدان. 
وناشدت شركة مياه الشرب بالدقهلية، المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات ومسئولي الهيئات الحكومية، وجميع المصالح  بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة.

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب موجودة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥ من التليفون الأرضي.


رئيس الوزراء يشهد افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة محطة رفع الصرف الصحي بمنطقة الزراير بالسويس

في سياق أخر، واصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولته بمحافظة السويس، حيث شهد ومرافقوه من الوزراء ومحافظ السويس، افتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة محطة رفع الصرف الصحي بمنطقة الزراير، بحي الأربعين، بمدينة السويس.

وقام رئيس الوزراء بجولة للتعرف على أعمال تطوير المحطة، حيث استمع إلى شرح من المهندس وائل البلتاجي، رئيس مجلس ادارة شركة ابكون المنفذة للمشروع، الذي أوضح أن المحطة تم إنشاؤها عام ٢٠٠٥، وتخدم حاليا نحو ١٣٠ ألف نسمة.

وأشار البلتاجي إلى أنه فيما يتعلق بمواصفات المحطة، فإن قُطر المجمع الكلي الداخل إلى المحطة ١٢٠٠ مم، وقطر خط الطرد ١٠٠٠ مم بطول ٢٣٦٠ مترًا، وتعد المحطة نقطة مصب لكل من محطات: الأربعين، وكفر حمودة، وتل القلزم، وعمر بن الخطاب، بجانب شبكات الصرف بمناطق: العبور، وكفر احمد عبده، والمدينة الصناعية، والزراير، والملاحة الجديدة، وحي الكويت.

وأوضح رئيس الشركة المنفذة أنه تم في إطار تطوير المحطة، زيادة قدرتها من ٤٥ ألف م٣/ يوم إلى ٥٨ ألف م٣/يوم، من خلال زيادة قدرة الطلمبات من ٢٧٠ لتر/ ثانية، إلى ٣٥٠ لتر/ ث، لافتًا إلى أن تكلفة التطوير بلغت نحو ٥٠ مليون جنيه.