رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم»: مساءلة الممتنعين عن العمل بـ امتحانات الثانوية العامة في هذه الحالة

وزارة التعليم
وزارة التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم، مساءلة جميع المعلمين الممتنعين عن التسجيل للعمل في امتحانات الثانوية العامة، حال انطباق الشروط عليهم.
وأرسلت وزارة التعليم خطابا إلى المديريات التعليمية، أشارت فيه إلى أنه سبق أن تم إرسال فاكس، بما يتضمن وجود ضعف شديد في نسب تسجيل المتقدمين للعمل رؤساءً ومراقبين أوائل، في لجان امتحانات الثانوية العامة، وكذلك رؤساء مراكز توزيع الكراسة الامتحانية، للعام الدراسي 2022 / 2023.

وأوضحت وزارة التعليم في الخطاب، أن الهدف الأساسي من توفير اسم المستخدم، وكلمة المرور، هو تمكين مديري مديريات التربية والتعليم، من متابعة عملية التسجيل، التي تسهم بشكل كبير في نجاح تلك المنظومة.

مساءلة الممتنعين

وأضافت وزارة التعليم في خطابها: "إلا أنه بمتابعة عمليات التسجيل الخاصة بالمديريات، تبين أنها لم تصل حتى إلى معدلات تسجيل العام الماضي، مما يدل على عدم الاستفادة من الآلية التي تسمح بمتابعة التسجيل، وعليه سيتم عرض معدلات تسجيل كل مديرية على الوزير، لمعرفة مدى تفعيل اسم المستخدم، وكلمة المرور، وكذلك لمعرفة إلى أي حد وصلت نسبة التسجيل الخاصة بكل مديرية تعليمية".

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023.. تفاصيل | الوفد
امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التعليم، أن تحديث وتسجيل البيانات، لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديريات فقط، بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديرية، ما دامت تتوافر فيهم الشروط.

وشددت وزارة التعليم، على أنه ستتم مساءلة كل من تنطبق عليه الشروط، ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به، وطبع استمارة الترشيح، وتقديمها في الميعاد المحدد، مع العلم أنه في حالة غلق الموقع الإلكتروني الخاص بتحديث بيانات المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة، فلن يتم الالتفات إلى أية استمارة يدوية.