رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بأقدام يوسف النصيري

المغرب يحطم الأرقام كأول منتخب عربي وأفريقي في نصف نهائي كأس العالم

المغرب يحطم الأرقام
المغرب يحطم الأرقام كأول منتخب عربي وأفريقي في نصف نهائي كأس

استطاع المنتخب المغربي في تحطيم كافة الأرقام والإنجازات العربية والإفريقية في تاريخ كأس العالم، بفوزه على منتخب البرتغال بهدف دون رد، والحصول على بطاقة التأهل للدور نصف النهائي في سابقة هي الأولى من نوعها لأي منتخب أفريقي وعربي.

المغرب يحطم الأرقام

ونجح اللاعب يوسف النصيري، في تسجيل هدف المغرب في الدقيقة 42 من زمن المباراة، من ضربة رأسية لحظة خروج الحارس البرتغالي من مرماه، لترصد الكاميرات حزن وعدم رضا رونالدو على الهدف.

أول منتخب عربي وأفريقي في نصف نهائي كأس العالم

وجلس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام المغرب للمرة الثانية على التوالي لأول مرة في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، وحل بديلا في الشوط الثاني.

يوسف النصيري الهداف التاريخي للمغرب في المونديال

وأصبح اللاعب يوسف النصيري الهداف التاريخي لمنتخب المغرب في المونديال برصيد 3 أهداف، متخطيا الثلاثي عبد الرزاق خيري، عبد الجليل كماتشو وبصير صلاح الدين برصيد هدفين، بالإضافة إلى أنه أصبح الهداف التاريخي للعرب بالتساوي مع الثنائي السعودي سامي الجابر، وسالم الدوسري، والتونسي وهبي الخزري.

وشارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 51 من زمن المباراة، بعد دخوله بدلًا من اللاعب روبن نيفيز.

رونالدو أكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية في التاريخ

وبمشاركته أمام المغرب، عادل رونالدو رقم الكويتي بدر المطوع التاريخي بـ196 مباراة دولية بقميص منتخب بلاده البرتغال، كأكثر لاعبين خوضا للمباريات الدولية في التاريخ.

وتعرض وليد شديرة مهاجم المنتخب المغربي، للطرد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع للمباراة، بعد تدخله العنيف على لاعب المنتخب البرتغالي.

وينتظر المنتخب المغربي، الفائز من مواجهة فرنسا وإنجلترا فى نصف نهائي كأس العالم 2022، يوم الأربعاء المقبل. 

وكتب منتخب المغرب التاريخ في دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، حيث قام بإقصاء إسبانيا بركلات الترجيح 3-0 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 0-0 في ملحمة كروية كان بطلها الدولي المخضرم ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني.

واكتسح المنتخب البرتغالي نظيره السويسري بنتيجة 6-1 في ليلة تاريخية ببطولة كأس العالم 2022، وكان النجم الأول في اللقاء اللاعب الشاب جونزالو راموس.