رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم السبت 10- 12- 2022.. ضربات مميتة لداعش.. واحتفاء حكومي

الجيش العراقي
الجيش العراقي

شهدت العراق الكثير من الأحداث على مدار الساعات القليلة الماضية، كان أبرزها سقوط قتلى في صفوف داعش، وكذلك تأكيد رئيس الحكومة على انتصار الدولة في حربها ضد الإرهاب

رئيس الوزراء: انتصرنا على الإرهاب 

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقى محمد شياع السودانى، اليوم السبت، أن العراقيين الذين انتصروا على الإرهابِ قادرون على أن ينتصروا على الفساد، الذى بات العدو الأول للدولة وكيانها.

وقال السودانى - فى كلمته خلال الاحتفال بالذكرى الخامسة لإعلان النصر على عصابات داعش الإرهابية، وفقا لقناة السومرية نيوز - "إن أبناء القوات المسلحة الذين صنعوا النصر ودحروا الإرهاب في معركة بطولية سيظلون خالدين في وجدان كل العراقيين".

وأضاف أن مبادئنا وعقيدتنا الوطنية الرافضة للإرهاب والتطرف جعلت زواله حتما ونتيجة، ليعود العراق بتنوعه المزدهر، ولينعم المجتمع العراقي بأهله وثرائه الحضاري.

وتابع "ما زال أمامنا عمل طويل لقطع دابر جميع الفتن، ودحر التطرف وخطاب الكراهية، وينتظرنا أيضا الكثير من العمل في الإصلاح والتنمية وتحقيق العيش الكريم".

5 قتلى في صفوف داعش


أعلن نائب قائد العمليات المشتركة بالعراق، قيس خلف المحمداوى، اليوم السبت، مقتل 5 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابى، بينهم انتحارى فى محافظة صلاح الدين شمالى البلاد.


وقال المحمداوي - في بيان مقتضب أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - إن "خمسة إرهابيين من عناصر داعش الإرهابي قُتلوا في قاطع عمليات صلاح الدين قاطع لواء 91"، موضحا أنه "من بين القتلى انتحاري كان ينوي تفجير نفسه على القوات الأمنية".

الجيش: إنجازات نوعية فى ملاحقة فلول تنظيم داعش

أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية أن مديرية الاستخبارات العسكرية حققت إنجازات نوعية فى ملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابى فى المناطق ذات الطبيعة الجغرافية الصعبة.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجى ـ فى تصريح خاص لقناة الإخبارية العراقية اليوم السبت، إن الاستخبارات العسكرية تواصل مراقبة أوكار داعش على مدار الـ24 ساعة حيث تستمر وحدة الطائرات المسيرة في متابعة الأهداف النوعية للإرهابيين واستهدافها بضربات جوية مؤثرة، وتوجيه القطاعات البرية التحرك صوب مناطق اختباء الإرهابيين للقضاء عليهم.

وأضاف أن تطور الجانب الفني والتكنولوجي مكن مديرية الاستخبارات من تزويد القوات بمعلومات دقيقة أسهمت في دك أوكار التنظيم الإرهابي في المناطق ذات التضاريس الجغرافية الصعبة، مشيرا إلى أن الاستخبارات استطاعت اختراق الخط الأول من تنظيم داعش واعتقال عدد من قيادييه.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أن "يوم النصر" سيبقى عنوانا عراقيا للشجاعة.

وقال السوداني، في تغريدة له على موقع "تويتر" حسبما نقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية - "سيبقى العاشر من ديسمبر عنوانا عراقيا للشجاعة والتضحية بامتياز، شكرًا للمرجعية الرشيدة لفتواها"، وأضاف "المجد لكل من صنع هذا النصر، وبورك الدم الطاهر الذي أعاد النبض للعراق والعراقيين..ذكرى النصر حافز لبناء العراق وخدمة شعبه".