رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انخفاض سعر البيتكوين بسبب اضطرابات في سوق العملة المشفرة

سقوط تاجر عملة غسل 15 مليون جنيه فى بيع الدولارات

سقوط تاجر عملة غسل
سقوط تاجر عملة غسل 15 مليون جنيه فى بيع الدولارات

اتخذت  الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة القاهرة) لقيامه بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى.

وأكدت التحريات محاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق (شراء الوحدات السكنية  - تأسيس الشركات – شراء السيارات)، بالإضافة إلى إيداع جانب آخر من تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى بحسابات خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدرها وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.. حيث قدرت متحصلات نشاطه الإجرامى بمبلغ (15مليون جنيه) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط تاجر عملة غسل 15 مليون جنيه فى بيع الدولارات 

ياتى ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.

انخفاض سعر البيتكوين بسبب اضطرابات في سوق العملة المشفرة
 

وفى سياق آخر، تحوم عملة البيتكوين المحاصرة حول أدنى سعر لها منذ أكثر من عامين بعد محاولة فاشلة لإنقاذ بورصة العملات المشفرة المحاصرة.

تعاني ثالث أكبر بورصة في العالم من حيث حجم التداول من أزمة سيولة بعد عمليات سحب بمليارات الدولارات في الأيام الأخيرة.

وسعى سام بانكمان مؤسس FTX ، للحصول على المساعدة من المستثمرين قبل التواصل مع شانج بنج زاو، الرئيس التنفيذي لأكبر منصة تبادل تشفير في العالم Binance.

وأعلن تشاو، المعروف باسم تشيكوسلوفاكيا، أنه توصل إلى صفقة غير ملزمة لشراء أعمال FTX غير الأمريكية، قبل الانسحاب في اليوم التالي.

وقالت Binance في بيان، إنها لا تستطيع إتمام الصفقة نتيجة العناية الواجبة للشركات، وكذلك التقارير المتعلقة بسوء إدارة أموال العملاء وتحقيقات الوكالات الأمريكية المزعومة.

وقالت الشركة: "في البداية، كان أملنا أن نكون قادرين على دعم عملاء FTX لتوفير السيولة، لكن المشكلات خارجة عن سيطرتنا أو قدرتنا على المساعدة".

وتابعت: "في كل مرة يفشل فيها لاعب رئيسي في صناعة ما، سيعاني مستهلكو التجزئة. لقد رأينا على مدار السنوات العديدة الماضية أن النظام البيئي للعملات المشفرة أصبح أكثر مرونة ونعتقد في الوقت المناسب أن القيم المتطرفة التي تسيء استخدام أموال المستخدمين سيتم التخلص منها من خلال السوق الحرة ".

تتعرض FTX الآن لخطر الانهيار التام إذا لم يتم العثور على حل، مما يؤدي إلى خسارة كبيرة في ثقة المستثمرين في مجال التشفير.