رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للمرة الثانية

صندوق النقد يخفض توقعاته لنمو اقتصاد مصر خلال 2022

صندوق النقد الدولى
صندوق النقد الدولى

خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد المصري خلال العام المالي الجاري للمرة الثانية على التوالي خلال تقريره عن «آفاق الاقتصاد العالمي» الصادر اليوم الثلاثاء.


وأظهرت بيانات الصندوق الواردة في التقرير، توقعات بنمو الاقتصاد المصري بنسبة 4.4% خلال العام المالي الجاري مقابل توقعات سابقة في يوليو الماضي بنسبة نمو للعام 4.8%.

وكان صندوق النقد الدولي خفض توقعاته لنمو اقتصاد مصر خلال العام المالي الجاري إلى 4.8% في يوليو الماضي مقابل 5% كانت يتوقعها الصندوق في أبريل الماضي، حسب ما قالته بيتيا كوفا بروكس، نائب مدير قسم البحوث الاقتصادية بصندوق النقد الدولي، في مؤتمر صحفي في يوليو.

وأشار الصندوق إلى توقعاته بنمو الاقتصاد المصري خلال العام المالي الماضي بنسبة 6.6% وهي التوقعات التي تم تعديلها من 5.9% في يوليو الماضي بعد أن أعلنت الحكومة بالفعل نمو الاقتصاد بنسبة 6.6% في عام 2021-2022.

وكانت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أعلنت في أغسطس الماضي، أن الاقتصاد المصري حقق نموًا بنسبة 6.6% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي الماضي، مقابل نحو 3.3% خلال العام المالي 2020-2021.