رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسرة الطفل تتهم ثلاث أطباء من بينهم مدير المستشفى

محاكمة ثلاث أطباء في قضية وفاة رضيع داخل مستشفى خاص بالإسكندرية

أرشيفية
أرشيفية

تنظر محكمة جنح الرمل أول بالإسكندرية قضية الطفل أيوب أيمن، الذي توفي بمستشفى خاص شرق الإسكندرية، واتهم فيها طبيب التخدير “ت.غ”، واثنان من الأطباء أحدهما مدير المستشفى، بالتسبب في وفاته أثناء إجراء جراحة له.

كانت أسرة الصغير قد تقدمت ببلاغ للجهات الأمنية خلال شهر مايو الماضي تتهم فيه ثلاث أطباء بالتسبب في وفاة نجلهم أيوب أيمن والذي يبلغ من العمر عام ونصف.

وجاء بالبلاغ أنه تم إدخال الطفل الرضيع إلى المستشفى المملوك لأحد الأطباء المتهمين في الواقعة، بناءا على توصية الطبيب “ن.ف” المعالج له وذلك لاستخراج جسم غريب عالق بالشعب الهوائية.

إلا أنه توفي داخل حجرة العمليات، وعلى إثر ذلك حررت أسرة الطفل أيوب المحضر رقم ٢٨٤٠ لسنة ٢٠٢٢ جنح الرمل، اتهمت فيه الطبيب المعالج الدكتور “ن.ف” وصاحب المستشفى الدكتور “و.ع” وكذلك طبيب التخدير الدكتور “ت.غ” بالتسبب في وفاة نجلهم.

وعليه أحالت النيابة العامة الواقعة إلى محكمة جنح الإسكندرية عقب ورود  تقرير الطب الشرعي، ومن المنتظر أن تستمع المحكمة في الجلسة الأولى لدفاع المحامين وتفنيد رأي الطب الشرعي.

جدير بالذكر أن عدد من أهالي الإسكندرية أعلنوا تضامنهم  مع أسرة الطفل أيوب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيما أعلن مصدر مسؤول بنقابة الأطباء عن حضور  محاموا النقابة وأعضاء مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية وعدد كبير من الأطباء جلسة المحاكمة تضامنا مع الأطباء المتهمين.