رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التقدم على هولندا

الأرجنتين تضع قدم فى قبل نهائي كأس العالم قطر

ميسى
ميسى

وضع منتخب الأرجنتين قدمه فى الدور قبل النهائي فى بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد التقدم على هولندا بهدف دون رد سجله ليونيل ميسي في الدقيقة 35 من الشوط الأول من المباراة المقامة حاليا  ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم.

ميسي يسجل هدف تقدم الأرجنتين على هولندا 

بدأ شوط اللقاء الأول بشكل متوازن بين المنتخبين، فهناك تحفظ كبير، ورغبة لوصول كل فريق لمرمى الآخر، ولكن ظلت المحاولات على استحياء، فلم تشكل أي خطورة حقيقية وتهديد على مرمى أيًا من الحارسين.

ولكن مع الدقيقة 35 استطاع ليونيل ميسي أن يقود الأرجنتين للتقدم ناثرًا سحره في نصف ملعب هولندا، بعدما مرر هدية ولا أروع لمولينا في عمق منطقة العمليات، وضعته في مواجهة مباشرة مع الحارس الهولندي ليسددها في الزاوية اليمنى للحارس لتسكن الشباك معلنة تقدم اللاتين على البرتقالي.

وبعدها، حاولت هولندا العودة في النتيجة، فيما كانت الأرجنتين هي أيضًا تسعى لتعزيز النتيجة، ولكن أتت صافرة نهاية الشوط لتضع حد لتلك المحاولات، مؤكدة تقدم الأرجنتين بهدف نظيف، على أن نعود في الشوط الثاني لحسم نتيجة اللقاء وتحديد الطرف الثاني لكرواتيا في نصف نهائي مونديال قطر 2022.

تشكيل الأرجنتين ضد هولندا في ربع نهائي كأس العالم

في حراسة المرمى: مارتينيز.
خط الدفاع: مولينا، روميرو، أوتامندي، مارتينيز، أكونيه.
خط الوسط: دي بول، فرنانديز، ماك أليستر.
خط الهجوم: ألفاريز، ميسي.

بدلاء الأرجنتين أمام هولندا:

دي ماريا، تياجو ألمادا، فرانكو أرماني، أنخل كوريا، باولو ديبالا، خوان فويث، جوميز، لاوتارو مارتينيز، جونزالو بالاسيوس، لينادرو باريديس، جيرمان بيزلا، جويدو رودريجيز، جيرونيمو رولي، نيكولاس تاليافكو.

تشكيل هولندا لمواجهة الأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم 2022:

حراسة المرمى: آندريس نوبيرت.

خط الدفاع: تيمبر - فيرجيل فان دايك - ناثان آكي.

خط الوسط: دومفريس - مارتن دي رون - فرينكي دي يونج - بليند.خط الهجوم: بيرجوين - جاكبو - ممفيس ديباي.

بدلاء هولندا أمام الأرجنتين

بيرجويس، جوستين بيلو، يانسن، كووبميينيرز، نوا لانج، تايرل مالاتسيا، ريمكو باسفير، تشافي سيمونز، كينيث تايلور، فوتر فيجورست، دي ليخت، دي فري.