رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آبل توفر مجموعة جديدة من ميزات الأمان لوقف الهجمات على مستخدمي الآيفون

آبل
آبل

أطلقت آبل مجموعة من ميزات الخصوصية والأمان الجديدة التي تهدف إلى حماية بيانات الأشخاص الذين يستخدمون أجهزتها، وهو ما سيوفر تشفيرًا شاملًا لجميع البيانات التي يخزنها المستخدمون في iCloud، وهي خدمة التخزين عبر الإنترنت الخاصة به. وسيضيف طرقًا جديدة للتأكد من أن الأشخاص لا يتحدثون إلا مع من ينوون التحدث إليه على iMessage.

تهدف الأدوات الجديدة إلى جعل من الصعب على المتسللين والجواسيس والحكومات الوصول إلى المعلومات الحساسة والخاصة للأشخاص.

لسنوات، ركزت آبل على الخصوصية والأمان. كان الكثير من ذلك يتعلق بالبيانات الموجودة على الجهاز، وقد تلقت أجهزة آيفون وغيرها من المنتجات مجموعة من التحديثات لضمان حماية البيانات حتى إذا كان لدى شخص ما وصول مادي.

لكن تم تشجيع المستخدمين على نسخ بياناتهم احتياطيًا عبر الإنترنت، عبر آي كلاود، ولم يتم تشفير هذه البيانات بالطريقة نفسها، مما يسهل على المهاجمين الوصول إلى المعلومات مثل الصور والمحادثات.

تشفير المحادثات

ستقوم آبل الآن بتشفير هذه البيانات أيضًا، مما يضمن تأمين هذه النسخ الاحتياطية أيضًا حتى بعد مغادرة الجهاز، حيث سيتم الآن تضييق الثغرة التي كانت لدى تطبيق القانون للحصول على بيانات آيفون بشكل كبير.

وجادل خبراء الأمن السيبراني منذ فترة طويلة بأن محاولات إنفاذ القانون لإضعاف التشفير بأبواب خلفية غير حكيمة لأنها ستجعل الإنترنت أقل موثوقية وأكثر خطورة.

في العام الماضي، أعلنت شركة آبل، ثم انسحبت بعد سيل من الاعتراضات، عن خطة لفحص أجهزة آيفون بحثًا عن صور الاعتداء الجنسي على الأطفال.

يقدم إعلان التشفير من آبل ما تسميه الشركة حماية البيانات المتقدمة، والتي يجب على مستخدمي أجهزتها الاشتراك فيها. ويضيف نسخ آي كلاود الاحتياطي والملاحظات والصور إلى فئات البيانات المحمية بالفعل عن طريق التشفير من طرف إلى طرف في السحابة، بما في ذلك الصحة البيانات وكلمات المرور. قالت شركة آبل إن البريد الإلكتروني وجهات الاتصال وعناصر التقويم غير المدرجة في نظام تشفير iCloud هي عناصر البريد الإلكتروني والتقويم لأنها يجب أن تتعامل مع منتجات من بائعين آخرين.