رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان عاجل من وزارة التموين بشأن انتظام صرف الخبز المدعم يوميا للمواطنين

بيان عاجل من وزارة
بيان عاجل من وزارة التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، انتظام عمل كافة المخابز البلدية على مستوى الجمهورية، وكذلك انتظام صرف الخبز المدعم على بطاقة التموين يوميًا للمواطنين.

بيان عاجل من وزارة التموين

وشددت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، على عمل المخابز بشكل منتظم يوميًا من الساعة الخامسة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءًا، مع وجود بعض المخابز ذات الحصص الكبيرة يمتد عملها للساعة التاسعة مساءا ويتم تحديد مواعيد عمل المخابز عن طريق الإدارات التموينية بحيث نضمن توافر الخبز البلدي المدعم على مدار اليوم.

انتظام صرف الخبز المدعم يوميا للمواطنين

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدأت اعتبارا من اليوم في استقبال طلبات إضافة المواليد من المواطنين لـ4 فئات من أصحاب البطاقات التموينية في إطار حرص الوزارة على تخفيف العبء على هؤلاء الأسر.

إضافة المواليد لبطاقات التموين

ووجه الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتيسير جميع الإجراءات خلال استقبال طلبات إضافة المواليد من المواطنين لأربع فئات من أصحاب البطاقات التموينية، وهم: مستحقو معاش تكافل وكرامة، وحاملو كارت الخدمات المتكاملة، ومستحقو معاش التضامن الاجتماعي، وأبناء الشهداء وزوجة الشهيد وأبناء الأسر البديلة، على ألا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن أربع سنوات.

وأكد التوجيه الوزاري لوزير التموين والتجارة الداخلية على أنه نظرًا لزيادة عدد المترددين على مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة لتقديم طلبات إضافة مواليد للفئات الأكثر احتياجًا وتيسيرا على المواطنين يتم التنبيه على مديريات التموين، بإخطار مكاتب التموين التابعة لها باستلام الطلبات من المواطنين، والتي ينطبق عليهم القواعد.

وتضمن القرار بأن يقوم المكتب التمويني بتجميع هذه الطلبات والمستندات وإرسالها إلى مديريات التموين، ومرفق بها كشوف معتمدة  cd على ألا تزيد البطاقة عن 4 أفراد، موضح بها الآتي: اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي، رقم البطاقة التموينية، عدد أفرادالبطاقة، والأفراد المراد إضافتهم وأرقامهم القومية"، حيث ترسل هذه الطلبات والكشوف والمستندات مرفق بها cd أسبوعيا عن طريق مدير المديرية التموينية لديوان عام الوزارة.