رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

يشمل تعيين أوائل الخريجين.. بروتوكول تعاون بين مجمع عمال مصر وجامعة طنطا

مجمع عمال مصر أثناء
مجمع عمال مصر أثناء توقيع برتوكول التعاون مع جامعة طنطا

وقع مجمع عمال مصر بروتوكول تعاون مع جامعة طنطا، وذلك لتوفير فرص عمل للشباب ولتأكيد الدور المجتمعي والخدمي للمجمع، كذلك الدور التعليمي والأكاديمي لجامعة طنطا، فضلًا عن أنه من أهم بنود البروتوكول تعيين أوائل الخريجين بالجامعة في المناصب الإدارية والقيادية.

يأتي ذلك في إطار سعي مجمع عمال مصر لفتح أفاق تعاون جديده مع كافة القطاعات وفي مختلف المجالات، ومع سعي المسؤولين الدؤوب للوقوف بجانب الشباب إيمانًا منهم بقدرات شباب مصر وثقةً بعقولهم.

أهم بنود البروتوكول تعيين أوائل الخريجين بجامعة طنطا

من ناحيته، يقول المهندس هيثم حسين رئيس مجمع عمال مصر، إن العلم هو البوابة الأولي للكيانات الصناعية، لا سيما مع ثقة المسؤولون في مجمع عمال مصر بالشباب المصري، وإيمانًا بأفكارهم وقدرتهم علي الإنتاج، مشيرًا إلي تطلع المجمع لتدريب وتأهيل شباب جامعة طنطا، كذلك دراسة مشاريع التخرج لمحاولة تطبيقها علي ارض الواقع.

ويؤكد أن من أهم بنود البروتوكول الذي تم توقيعه مع جامعة طنطا، تعيين أوائل الخريجين بالجامعة في المناصب الإدارية والقيادية، بعد تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، وذلك طبقًا لإحتياجات الكيانات الصناعية والإستثمارية التابعة لمجمع عمال مصر.

ويضيف أن الاتفاق علي إنشاء أول كلية لريادة الأعمال الصناعية داخل منظومة جامعة طنطا، والبدء في تنفيذ ذلك المشروع الذي يعد نقلة كبيرة في عملية ربط التعليم بسوق العمل.

إلى ذلك، يقول الدكتور محمد حسين نائب رئيس جامعة طنطا لشؤون الطلاب، أن الهدف الرئيسي من توقيع البروتوكولات هو معرفة احتياجات ومتطلبات سوق العمل، لتأهيل طلاب جامعة طنطا وتطوير قدراتهم لتصديرهم إلي سوق العمل بأبقي صورة.

ويؤكد نائب رئيس جامعة طنطا، أنه سعيد بتوقيع بروتوكول تعاون مع مجمع عمال مصر، خاصة وإنه صرح كبير قادر علي إخراج الكثير من إمكانات وطاقات الشباب بالتعاون مع جامعة طنطا التي كانت وما زالت صرحًا يسعي لتخريج جيل جديد قادر علي قيادة قطار الصناعة والتنمية في مصر.

قيادات مجمع عمال مصر وقيادات جامعة طنطا
قيادات مجمع عمال مصر مع قيادات جامعة طنطا
مجمع عمال مصر أثناء توقيع برتوكول التعاون مع جامعة طنطا