رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم الغربية»: إحالة مدير مدرسة و3 معلمين بإدارة شرق طنطا للتحقيق

وكيل تعليم الغربية
وكيل تعليم الغربية خلال جولته اليوم

قام ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بزيارة مفاجئة لمدرسة الشهيد السيد السعيد النجار الابتدائية المشتركة، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، وذلك خلال الفسحة المدرسية، للوقوف على مدى انضباط العملية التعليمية والإدارية داخل المدرسة.

وأكد على أهمية الغذاء الصحي، والوجبات المفيدة لأبنائنا الطلاب، وبخاصة في المراحل الأولى من حياتهم، موجهًا بضرورة الابتعاد عن الأغذية الضارة والتي تؤثر سلبًا على الصحة العامة، وتحدث أضرارًا بالغة على المدى الطويل.

وشهدت الزيارة تبين وجود عدد من المخالفات داخل المدرسة، كان على أثرها قيام وكيل الوزارة بإحالة مدير المدرسة وثلاث من المعلمين والوحدة المنتجة إلى الشئون القانونية بالإدارة التعليمية بشرق طنطا، حيث تبين وجود مواد غذائية غير مصرح بها داخل المقصف المدرسي، مخالفة بذلك تعليمات الوزارة في هذا الشأن.

وقام "حسن" بمتابعة سير العملية التعليمية داخل المدرسة، وشدد على ضرورة الاهتمام بالنظافة داخل الفصول والفناء ودورات المياه، وتحقيق الانضباط، ومتابعة الإشراف داخل المدرسة لجميع التلاميذ بالفناء والأدوار ودورات المياه، وشدد على ضرورة التأكد من انصراف جميع التلاميذ بعد انتهاء اليوم الدراسي، وخلو الفصول والقاعات ودورات المياه من أي تلميذ.

وعلى جانب آخر قام الدكتور السيد العراقي، مدير عام الشئون التنفيذية القائم بعمل مدير عام التعليم العام، بزيارة ميدانية لمدارس إدارة شرق طنطا التعليمية، حيث تمت متابعة مدرسة الوحدة المجمعة رقم 1 بدفرة ومدرسة دفرة الابتدائية الجديدة.

وتوجه العراقي إلى مدرسة الوحدة المجمعة رقم 1 بدفرة لمتابعة مدى التزام المعلمين والطلاب وانضباطهم، وحرص على متابعة انضباط الطلاب داخل الفصول وانتظام الدراسة، حيث تفقد قاعات رياض الأطفال ثم حضر حصة لغة عربية وحصة لغة إنجليزية ورياضيات. وتابع إجراء الامتحانات الشهرية لمادة "الدراسات الاجتماعية " بالمدرسة، للاطمئنان إلى حسن سير الامتحانات، وعدم وجود أي شكاوى من الطلاب والطالبات، ثم تفقد حجرة المكتبة وشدد على المشاركة فى مسابقات المشروع الوطني للقراءة، وتحدي القراءة العربي، ثم اطمأن على التغذية المدرسية وأكد على لجنة التغذية بالمدرسة بالتأكد على تاريخ الصلاحية والفحص الظاهري للتغذية للتأكد من صلاحيتها عند استلامها من المورد يوميًا.

وشهدت الجولة توجه العراقي إلى مدرسة دفرة الابتدائية الجديدة لمتابعة سير العمل بالمدرسة وتفقد مرافق المدرسة واطمئنان على تحقيق الانضباط الإداري كما تفقد قاعات رياض الأطفال بالمدرسة ثم تابع شرح المعلمين وحضر حصة رياضيات ثم حضر حصة اللغة العربية وتجاوب الطلاب مع معلميهم أثناء الشرح كما اطمأن على انتظام وانضباط نسب الحضور بالمدرسة وأشاد بنسبة الحضور المكثفة بجميع الفصول.

 وتابع إجراء الامتحانات الشهرية لمادة "الدراسات الاجتماعية " بالمدرسة، للاطمئنان إلى حسن سير الامتحانات، وعدم وجود أي شكاوى من الطلاب والطالبات، وفى نهاية المتابعة اكد على أهمية تفعيل اليوم الرياضي والأنشطة الثقافية والفنية والرياضية وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي.