رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد وفاة تلميذة أسيوط بيد معلمها.. أول إجراء من التعليم بشأن الواقعة

تفاصيل وفاة تلميذة
تفاصيل وفاة تلميذة أسيوط على يد معلمها

حالة من الغضب تنتاب المصريين بشأن وفاة تلميذة أسيوط، على يد معلمها داخل الفصل، بعد تعديه عليها بالضرب.

الواقعة المؤسفة التي راح ضحيتها الطفلة «ريناد»، المقيدة بالصف الخامس الابتدائي، شهدتها مدرسة عبد الله النديم الابتدائية، بحي غرب محافظة أسيوط، تحديدًا داخل الفصل بعد تعدي معلمها عليها بالضرب، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة.

أول تحرك من التعليم بشأن وفاة تلميذة أسيوط 

وأصدر مدير المديرية التعليمية بمحافظة أسيوط، عبدالعزيز حسن، خطابًا عاجلًا، لجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، يُلزم مديري الإدارات التعليمية بالتنبيه المشدد على جميع مديري المدارس وجميع العاملين بها بمنع العقاب النفسي والبدني للطلاب والالتزام بجميع القرارات الوزارية والكتب الدورية والتعليمات الصادرة في هذا الشأن والتوقيع عليه بالعلم من قبل جميع العاملين بالمدارس، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

تفاصيل واقعة وفاة تلميذة أسيوط 

وتعود تفاصيل واقعة وفاة تلميذة أسيوط إلى أن شهدت محافظة أسيوط، أمس الأول الثلاثاء، واقعة وفاة طالبة بالصف الخامس الابتدائي، بمدرسة عبدالله النديم الابتدائية المشتركة بأسيوط، بحي غرب أسيوط، داخل المدرسة أثناء اليوم الدراسي.

واتهم سيد صلاح، والد الطالبة ريناد، التي لفظت أنفاسها الأخيرة داخل المدرسة بأسيوط؛ أحد المعلمين بالمدرسة بالتسبب في وفاتها، نظرا لتعديه عليها بالضرب باستمرار، موضحًا أنه حرر محضرا رسميًا اتهم فيه المعلم بالتسبب في وفاة نجلته.

وأوضح والد تلميذة أسيوط المتوفاة، أن جهات التحقيق قررت حبس المعلم المتهم بالتعدي على ابنته بالضرب المبرح حتى الموت 4 أيام على ذمة التحقيقات، بالإضافة إلى التحقيق مع مديرة المدرسة حول الواقعة.

وأشار إلى أن جثة ابنته ما زالت داخل مشرحة مستشفى أسيوط العام تحت تصرف النيابة العامة، وأنهم ما زالوا ينتظرون الطبيب الشرعي لتشريح الجثة، وتوضيح سبب الوفاة.

وفي سياق متصل، نفى أخصائي جراحة العظام والمفاصل، الدكتور نبيل بشوي، ماتردد عبر صفحات السوشيال ميديا من أخبار بشأن وفاة الطالب أحمد خالد ضحية تحدي لعبة الموت، التي أدت إلى إصابتة بكسر في الفقرات، قائلا: "هذا غير صحيح والطالب مازال على قيد الحياة وحالتة مستقرة".

وقال «بشوي»، إنه تم إجراء عملية جراحية للطالب أحمد خالد نتجة إصابة بكسر في الفقرات العنقية وضغط شديد على النخاع الشوكي.

وأكد الطبيب أن حالة الطالب حتى الأن مستقرة، خاصه بعد إجراء العملية، قائلًا:" الطالب الآن يثماثل الشفاء ونتمنى له الشفاء العاجل".

التعليم: على أولياء الأمور مراقبة هواتف أطفالهم 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم ناشدت أولياء الأمور بالتأكيد على مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم العقلية والجسمانية.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

وأشارت الوزارة، إلى أن الرقابة الأسرية باتت ضرورة ملحة وأولوية قصوى في ظل ممارسة بعض الطلاب لأنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية بما يؤثر على صحتهم النفسية والجسمانية، والتي تنعكس بدورها على أدائهم الدراس.