رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تانماي ساهو.. تفاصيل تكرار مأساة الطفل ريان في الهند

بئر عميقة
بئر عميقة

أطلت مأساة الطفل ريان على العالم مجددا، بعد أن تكررت فصولها بشكل مذهل في الهند، حيث سقط طفل يدعى تانماي ساهو، داخل بئر عميقة، بينما تسابق فرق الإنقاذ الزمن من أجل إنقاذه

مأساة الطفل ريان تتكرر

وسقط الطفل الهندي يدعى تانماي ساهو في الثامنة من عمره، داخل بئر ضيقة بعمق 121 مترا، في إحدى القرى النائية في الهند، حيث ظل عالقا في البئر لمدة 16 ساعة.

وذكر المصدر أن تانماي ساهو، كان يلعب في أحد حقول قريته، الواقعة بولاية مدهيا برديش، وسط الهند، وهو موجود على عمق 16 مترا. 

وهرعت قوة الاستجابة في الكوارث بالولاية، من أجل إنقاذ الطفل، حيث تم إمداده بالأوكسجين حتى يظل قادرا على التنفس. 

وقال مصدر قضائي في الولاية، إن الطفل تانماي ساهو لا يتجاوب، وهو ما يعني أنه في حالة إغماء على الأرجح، جراء السقوط في البئر. 

وذكرت فرق الإنقاذ أن عملية إخراج الطفل تعثرت، واستغرقت وقتا، نظرا لوجود أحجار كثيرة في المسار إليه.

فرق الإنقاذ تصل إلى مكان الطفل المغربى ريان داخل البئر وقرب خروجه - اليوم السابع
الطفل ريان أثناء انتشاله من البئر في المغرب

والد الطفل تانماي ساهو: سقط أثناء اللعب

وأوضح والد الطفل تانماي ساهو أن ابنه سقط في البئر عندما كان يلعب يوم الثلاثاء، على نحو الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، فيما بدأت عملية الإنقاذ بعد نحو ساعة تقريبا. 

وتتكرر مثل هذه الحوادث في الهند، بسبب عدم تغطية الكثير من الآبار، وهو ما يودي بحياة أطفال كثيرين، يلقون حتفهم اختناقا في الغالب. 

ويشارك في عملية إنقاذ تانماي ساهو نحو 500 شخص، من بينهم مسؤولو إنقاذ وعناصر من الشرطة والجيش، فيما قالت السلطات إن الظروف الجوية تعرقل عملية الإنقاذ. 

وتعيد هذه الحادثة إلى الأذهان مأساة الطفل ريان، البالغ من العمر خمس سنوات، في فبراير الماضي، عندما سقط في بئر عميقة بإقليم شفشاون شمالي المغرب، وظل عالقا بها طيلة أيام، وسط عملية إنقاذ واسعة، لكن تم انتشاله جثة هامدة، في مأساة شدت أنظار العالم.