رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دبي تحتفل بإنشاء مكتب تمثيل تجاري لتسهيل استثمارات الإماراتيين في القاهرة

دبي تحتفل بإنشاء
دبي تحتفل بإنشاء مكتب تمثيل تجاري

تستعد غرفة التجارة والصناعة في دبي، لإطلاق مكتب تمثيل رسمي لها في مصر لتسهيل استثمار رجال الأعمال الإماراتيين في القاهرة.

دبي تحتفل بإنشاء مكتب تمثيل تجاري

وتعقد الغرفة احتفالية خاصة لإطلاق مكتبها في القاهرة بحضور عدد كبير من المسؤولين والدبلوماسيين الإماراتيين.

تسهيل استثمارات الإماراتيين في القاهرة

ومن المقرر أن يحضر الحفل كل من محمد علي بن راشد المدير العام لغرف دبي، ومريم الكعبي سفيرة الإمارات في القاهرة، وعمر خان مدير المكاتب الخارجية بغرفة تجارة دبي، بالإضافة إلى وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري أحمد سمير، وعدد من المسؤولين المصريين.

حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات

ووصل حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات -حسب الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، 1.2 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، مقابل 1.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بنسبة ارتفاع تصل لـ1.4%.

ويشير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، إلى أن قيمة الواردات المصرية من الإمارات انخفضت لتسجل 642.9 مليون دولار خلال الربع الأول من عام 2022 مقابل 793.3 مليون دولار خلال نفس الفترة عام 2021 بنسبة انخفاض قدرها 19.%.

وأوضح الجهاز، أن قيمة الصادرات المصرية للإمارات ارتفعت لتسجل 576.7 مليون دولار خلال الربع الأول من عام 2022 مقابل 340.2 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 69.5.%.

وفي أكتوبر، كشف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر مع مسؤولين من دولة الإمارات أن الاستثمارات الإماراتية المباشرة في مصر بلغت نحو 4.9 مليار دولار، خلال أول 9 أشهر من العام المالي 2021-2022.

وأوضح «مدبولي» أن تحويلات المصريين من الإمارات إلى مصر تقدر بنحو 3.3 مليار دولار خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي 2021-2022.

ولفت رئيس الحكومة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت دائمًا أول المساندين للدولة المصرية في أدق اللحظات الفارقة في تاريخها الحديث.

وخلال ذلك اللقاء، كشف وزير الاقتصاد الإماراتي، عبدالله بن طوق، أن حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر بلغ نحو 22 مليار دولار، مشيرًا إلى وجود نحو 1390 شركة إماراتية مستثمرة تعمل في السوق المصرية. وأكد أن مصر تعد بوابة الاستثمارات الإماراتية لقارة إفريقيا.