رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التعليم» تفجر مفاجأة بشأن أنباء تطبيق إجراءات احترازية جديدة في المدارس

التعليم تفجر مفاجأة
التعليم تفجر مفاجأة بشأن تطبيق إجراءات احترازية بالمدارس

تداول مستخدمو السوشيال ميديا، أنباء حول تطبيق إجراءات احترازية داخل المدارس، بالتزامن مع تفشي الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب.

حقيقة تطبيق إجراءات احترازية داخل المدارس 

وبحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنها لم تصدر أية تعليمات بشأن تطبيق إجراءات احترازية جديدة داخل الفصول الدراسية، مشيرة إلى أن هناك تنسيق مستمر مع وزارة الصحة في هذه الأمور.

وأكدت وزارة التعليم، أنها سوف تعلن التفاصيل في حال تطبيق إجراءات احترازية جديدة بخصوص هذا الشأن في حينه، مشددة على ضرورة تطبيق التعليمات الواردة في دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية.

الصحة: فترة التعافي من الفيروس المخلوي تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين

وفي وقتٍ سابق، حذرت وزارة الصحة والسكان، من التعامل المباشر مع المصاب بـ الفيروس المخلوي التنفسي، في الفترة الأولى تحديدًا في الفترة من 3 إلى 8 أيام الأولى.

وبحسب الوزارة، فترة تعافي المصاب بـ الفيروس المخلوي التنفسي، تتراوح بين أسبوع إلى أسبوعين.

وأضافت وزارة الصحة، أن الفيروس المخلوي التنفسى يمثل خطورة على الأطفال الرضع بعمر 6 شهور فأقل وكذلك الأفراد المصابون بأمراض مزمنه أو الرئة المزمن بالاضافة إلى الذين يعانون من ضعف المناعة وكبار السن ممن هم فوق سن 65 عامًا.

الأطفال الذين يعانون من ضعف المناعة ينشرون الفيروس المخلوي لمدة 4 أسابيع

وبشأن فترة ظهور الأعراض على المصابين بـ الفيروس المخلوي التنفسي، كشفت الوزارة أن الأعراض تظهر من 4 إلى 6 أيام بعد الإصابة، مشيرة إلى أنه قد لا تظهر أعراض أو تكون أعراضة بسيطة لكن الشخص يظل قادر علي نقل العدوى لغيرة مشيرة إلى أن مخلوي ينتقل عن طريق الرزاز والتلامس المباشر وغير المباشر مع المريض.

وتابعت: "الأطفال الذين يعانون من ضعف المناعة يكونوا مستمرين في نشر الفيروس لمدة تصل إلى 4 اسابيع بعد توقف ظهور الأعراض".

وأكدت «الصحة»، أنه لا يوجد مضاد حيوى لعلاج هذا المرض لأنه فيروسي وليس بكتيري، ولا يوجد لقاح له حتى الآن، بسبب التغير الدوري في بروتينات الفيروس، لكن هناك علاج يتم إعطاؤه للأطفال في سن صغير.