رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل رسالة رونالدو لزملائه في المنتخب قبل مواجهة سويسرا

تفاصيل رسالة رونالدو
تفاصيل رسالة رونالدو لزملائه في المنتخب قبل مواجهة سويسرا

كنوع من رفع الروح المعنوية والدعم لزملائه  وجه البرتغالى كريستيانو رونالدو، رسالة تحفيزية لزملائه بالمنتخب، وذلك قبل اللقاء المرتقب بين البرتغال وسويسرا اليوم، فى دور الـ16 بكأس العالم قطر 2022، وكتب رونالدو عبر حسابه على إنستجرام: يوم البرتغال، من أجل البرتغاليين، لنا وللجميع.. اليوم لجميع الأحلام التى يحملها كل فرد منا، دعونا نذهب بكل طاقتنا.

ويستضيف استاد "لوسيل" مباراة من العيار الثقيل تجمع بين منتخبى البرتغال وسويسرا، فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الستة عشر فى بطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر خلال الفترة الحالية والمستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

وتأهل منتخب البرتغال لدور الـ16 من كأس العالم 2022 بعدما تصدر المجموعة الثامنة بست نقاط، من فوزين على حساب أوروجواى وغانا، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية في الجولة الثالثة.
أما منتخب سويسرا فتأهل إلى ثمن نهائى مونديال قطر، بعدما حصد ست نقاط، من الفوز على صربيا والكاميرون، لكنه خسر أمام البرازيل، ليحتل الوصافة بفارق الأهداف خلف "السامبا.

رونالدو يسعي لتحقيق رقم قياسي 

ويتسلح منتخب البرتغال بالقائد المخضرم كريستيانو رونالدو، والذي يحتاج لهدف واحد فقط لمعادلة الرقم القياسي لعدد مرات التهديف بين لاعبي البرتغال في كأس العالم والمسجل باسم الراحل أيزيبيو الذي أحرز تسعة أهداف في نسخة البطولة في 1966 في إنجلترا وهي النسخة الوحيدة التي شارك فيها.

وفي 25 مواجهة سابقة بين الفريقين فازت سويسرا 11 مرة بينما فازت البرتغال في 9 مواجهات، وانتهت خمس مباريات بالتعادل، في دوري الأمم الأوروبية في يونيو الماضي فازت البرتغال 4-1 في لشبونة بينما فازت سويسرا 1-0 في جنيف.