رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان النيابة العامة بشأن اتهام فتاة المحلة الكبرى بقتل خطيبها

بيان النيابة العامة
بيان النيابة العامة

أصدرت النيابة العامة بيانًا صحفيًا، بشأن إتهام فتاة المحلة الكبرى، بقتل خطيبها وما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية.

بيان النيابة العامة

وأشار بيان النيابة العامة أن تحريات الشرطة حول الواقعة انتهى إلى قيام شاب المحلة الكبرى إنهاء حياته بنفسه شنقًا مستخدمًا ثوب خطيبته لسوء حالته النفسية، ولخلافات بينهما دفعته لذلك، وقد تبين للنيابة العامة من معاينة موقع الحادث -بمسكنٍ المتوفى فى مدينة المحلة الكبرى تدلِّي الثوب من سقف إحدى الغرف ووجود سُلَّمٍ خشبيٍّ مُلقًى بجانبه.

تسجيلات آلات المراقبة

واضاف بيان النيابة العامة أنه تم مشاهدت تسجيلات آلات المراقبة بمحيط مسكنه بمدينة المحلة الكبرى مسرح الحادث، فتبيّنت منها سيرَ المتوفى وخطيبته تجاه المسكن، ثم خروج الأخيرة منه بمفردها وعودتها إليه بعد نصف ساعة.

فتاة المحلة الكبرى

واضاف بيان النيابة العامة أنه بإستجواب فتاة المحلة الكبرى البالغة من العمر ١٦ عامًا- أوضحت نشوبَ خلاف بينها وبين خطيبها يوم الواقعة بالمسكن، ومغادرتها على إثره تاركةً ثوبها عبارة عن (شال)، وحاولت عقب ذلك الاتصال به عدَّةَ مرَّات دون إجابة، فعادت إليه لتجده ملقًى أرضًا وقد تُوفِّيَ، ورأت تدلي ثوبها من خُطَّافٍ بسقف الغرفة.

طبيب المستشفى


وأكدت شهادة أهل متوفى المحلة الكبرى في تحقيقات النيابة العامة ديمومة الخلافات بينه وبين خطيبته، والتي كان يُفترض انتهاؤها باتفاقهما على التعجيل بالزواج في نهاية الأسبوع الذي وقع خلاله الحادث، وأكَّد صديقٌ شاب المحلة الكبرى أنه علِمَ منه منذ فترة بتفاصيل الخلافات بينه وبين خطيبته، وأنه تلقى اتصالًا منها يوم الواقعة طالبةً مساعدتها في نقل المتوفَّى للمستشفى، فانتقل إلى حيث كانت، ووجده مُلقًى أرضًا، ولما أفاد طبيب المستشفى بوفاته خنقًا، حمل ذلك ذويه على الاعتقاد بتورّط خطيبته في قتله.

الطب الشرعي

وأشار بيان النيابة العامة أنه تم مناظرة جثمان المتوفَّى، وندبت الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية عليه بيانًا لسبب وكيفية حدوث وفاته، كما ندبت خبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لمعاينة المسكن محل الحادث ورفع ما به من آثار، وأمرت النيابة العامة في ضوء ما انتهت إليه التحريات، وما أوصى به المجلس القومي للأمومة والطفولة، بتسليم المتهمة -الطفلة- لذويها، مع أخذ التعهد اللازم بحسن رعايتها، وجارٍ استكمال التحقيقات.

الملاحقة القانونية
 

وتربأ النيابة العامة بالكافَّة عن الخوض في تفصيلات الخلافات التي كانت بين الطرفين، والتي طال الحديثُ فيها المساسَ بالأعراض على غير سندٍ وبدون حقٍّ، وبلا فائدةٍ من ذلك سوى الفضولِ غيرِ المبرَّر، ومحاولةِ لفْتِ الانتباه لتكثير سواد المتابعين، لا أكثر، الأمر الذي يمسُّ بشرف واعتبار الأطراف، ويُعرض الخائضين فيه والمحرضين عليه إلى المساءلة والملاحقة القانونية.