رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذا ما يحدث للجسم عند تناول الريحان

هذا مايحدث للجسم
هذا مايحدث للجسم عند تناول الريحان

يتميز الريحان باحتوائه على العديد من الفوائد الصحية اللازمة للجسم، مثل مضادات الأكسدة والحديد والكالسيوم، ما يعمل على تحسين صحة الجسم، وينصح الخبراء بتناول الريحان لفوائده الصحية المذهلة لصحة الجسم.

فوائد الريحان

الفوائد الصحية لأوراق الريحان

تعمل أوراق الريحان على علاج أمراض الكلى، حيث تعمل أوراقه على احتفاظ الجسم بالسوائل، وتنظيم مستويات سكر الدم، من خلال بعض المواد الفعالة في تنشيط خلايا بيتا المسؤولة عن إفراز هرمون الإنسولين، كما أنها تساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول.

الريحان يعزز قوة الجهاز العصبي

تعزز أوراق الريحان الصحة النفسية، حيث أثبتت العديد من الدراسات الطبية، أن تناول أوراق الريحان المغلية أو تناولها كما هي؛ تُخفف من حدة التوتر، وتساعد على التكيف مع الإجهاد النفسي والعصبي، والحد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والقلبية، لذلك تعتبر أوراق الريحان معززًا قويًا لصحة الجهاز العصبي.

أوراق الريحان لعلاج الأرق

يعتبر الاعتماد على الريحان في النظام الغذائي - أحد الطريق الفعالة للقضاء على الأرق وتنظيم أوقات النوم، والتخلص من الاضطرابات التي تحدث في إيقاع الساعة البيولوجية، كما أنه يقضي على مشاكل التركيز، ويعزز صحة الذاكرة.
كما يساعد تناول كوب واحد من الريحان المغلي في توسيع مجرى الهواء، وإنتاج المزيد من الأجسام المضادة لنزلات البرد والإنفلونزا.