رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل لقاء محافظ أسوان مع وفد لجنة دار الهندسة بمجلس الوزراء

من واقع الحدث
من واقع الحدث

التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، وفد لجنة دار الهندسة بمجلس الوزراء، برئاسة اللواء مجدى محمود المدير الإقليمى للدار، وبحضور نائب المحافظ أحمد شعبان، واللواء أشرف فؤاد السكرتير العام للمحافظة. 

حياة كريمة 

وأكد محافظ أسوان على أنه فى ظل المتابعة الميدانية المستمرة لمشروعات حياة كريمة الجارية سواء من المحافظ أو المسئولين، بجانب العمل على تذليل كافة الصعاب والمعوقات، بالإضافة إلى التنسيق مع كافة القطاعات المنفذة ساهم فى تحقيق معدلات تنفيذ أعلى ليتم الإنتهاء 516 مشروع بتكلفة تصل لأكثر من 3.5 مليار جنيه، فيما جارى العمل فى 682 مشروع بتكلفة تصل لأكثر من 17.7 مليار جنيه.

لافتًا إلى أن ذلك يتوازى مع إدراج عدد آخر من المشروعات ضمن المرحلة الثانية والتى تشمل قرى مركزى أسوان ودراو ليصل إجمالي المشروعات المستهدف تنفيذها إلى 2321 مشروع داخل 39 وحدة محلية قروية أم و116 قرى توابع و380 نجع وكفر وعزبة وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية بضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية.

وكشف اللواء أشرف عطية عن أنه على الرغم من التحديات والمعوقات التى شهدتها مشروعات المرحلة الأولى، ومن أبرزها وقوع معظم القرى على مرتفعات جبلية، مع طبيعة التضاريس الصعبة والأرض الصخرية، وإختلاف المناسيب، علاوة على بعد المسافات، ووقوع عدد كبير من القرى فى المناطق المترامية الأطراف، إلا أنه تم تعظيم نقاط القوة، وإزالة العراقيل، مع تلافى أى ملاحظات فنية تظهر أولًا بأول، بالإضافة إلى محاسبة المقصرين، وإستبعاد المقاولين والشركات المتأخرة فى التنفيذ كان له أكبر الأثر فى دفع العمل بهذه المشروعات.

مؤكدًا على تحقيق المحافظة لمعدلات إنجاز عالية فى مشروعات المرحلة الأولى المتعلقة بالإدارة المحلية فى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بإجمالي 19 مشروع تضم 7 أسواق، و6 مواقف للسيارات، و6 نقاط إطفاء مما سيساهم بدوره فى تقديم خدمات متميزة، وبالتالى تحسين مستوى المعيشة للمواطنين المقيمين بها على الوجه الأكمل.

جاء ذلك فى إطار متابعة معدلات الإنجاز بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة " بمرحلتيها الأولى والثانية.