رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مكتب التمثيل العمالي بـ "أبو ظبي" يشارك في احتفالية عيد الاتحاد الإماراتي الـ51

احتفالية عيد الاتحاد
احتفالية عيد الاتحاد بدولة الإمارات

شارك مكتب التمثيل العمالي، بالسفارة المصرية، في العاصمة الإماراتية “أبو ظبي”، وأعضاء من البعثة الدبلوماسية بالسفارة، في الاحتفالية التي أقامها النادي المصري، لتهنئة دولة الإمارات الشقيقة بعيد  الاتحاد  الـ51 ومشاركتهم احتفالاتهم، وكذلك الاحتفال  بمرور ٥٠ عاما على العلاقات المصرية الإماراتية.

احتفالية عيد الاتحاد بدولة الإمارات

احتفالية عيد الاتحاد بالعاصمة أبو ظبي بدولة الامارات
احتفالية عيد الاتحاد  بالإمارات

وجاءت احتفالية عيد الاتحاد بدولة الإمارات العربية المتحدة،  بحضور بعض من رجال الأعمال المصريين، بالإضافة إلى عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق لجمهورية مصر العربية، والنائب عباس السادات، ورؤساء مجالس الأندية المصرية بدولة الإمارات الشقيقة وعدد من الشخصيات المصرية وأبناء الجالية المصرية بدولة الإمارات، وعددًا من القيادات الإماراتية، وعائشة ابو الخير من الأرشيف الوطني بدولة الامارات. 
وأشارت الملحق العمالي حنان شاهين  رئيس مكتب التمثيل العمالي بالإمارات، إلى أن الحفل  تضمن عرض فيديوتسجيلي يستعرض إنشاء الاتحاد وآخر يستعرض تطور العلاقات المصرية الاماراتية وعدد من الفقرات عن الفلكلور الإماراتي.  

احتفالية عيد الاتحاد بالعاصمة أبو ظبي بدولة الامارات

وفي ختام الاحتفالية أهدى رئيس مجلس إدارة النادي المصري أبو ظبي محمد حافظ درع النادي  للملحق العمالي  تكريمًا وتقديرًا  لما ماقدمته  في خدمة أبناء الجالية المصرية خلال مدة عملها بالمكتب العمالي بالسفارة المصرية،  وأرسل جميع الحضور التهنئة لحكام وشعب دولة الإمارات الشقيقة بمناسبة العيد الـ ٥١ على تأسيس الاتحاد.

القوى العاملة: دورات تدريبية على مهن تحتاجها سوق العمل بالوادي الجديد

في سياق أخر، أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادى الجديد،  أنه تم إجراء الاختبارات النهائية للدورة التدريبية  لـ  28 متدرب ومتدربة على مهن السباكة الصحية وكهرباء التوصيلات، ومتابعة الدورة التدريبية لشباب الخريجين على مهنة الطاقة الشمسية، وتنفيذ دورات تدريبية لطلبة المدارس الثانوية الفنية على مهنة النجارة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التى يتطلبها سوق العمل داخل المحافظات.
القوى العاملة بالوادي الجديد 

وأوضح أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة بالوادى الجديد، أنه تم عقد الاختبارات النهائية وعمل التقييم النهائى للدورات التدريبية التى يتم تنفيذها بالتعاون مع مركز التشييد والبناء بالدخالة فى قرى الراشدة، وقرى الموشية بالداخلة، على مهن السباكة الصحية وكهرباء التوصيلات للشباب والفتيات، ضمن جهود المديرية لتوفير أنماط غير نمطية من التدريب المهنى للفتيات من أبناء المحافظة.
وأضاف مدير المديرية، أنه تم تنفيذ ومتابعة الدورة التدريبية لشباب الخريجين على  مهنة الطاقة الشمسية بمركز ومدينة بلاط  تمهيدًا لتوفير فرص عمل لشباب الخريجين، وعمل تدريب عملي في مواقع العمل لصقل مهارات المتدربين من الجنسين، وذلك في إطار التوجيهات بالاهتمام بتدريب شباب الخريجين على استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة تماشيًا مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ.