رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إستغاثة بالرئيس السيسى لإنقاذ 3 أطفال بحلوان من ضمور خلايا المخيخ

مرضى خلايا المخيخ
مرضى خلايا المخيخ

أصبح ضمور خلايا المخيخ التى تصيب اجزاء كثير من الجسم، وهو اضطراب عصبى نادر يؤثر فى وظائف الجسم، ومن أعراضه بطء الحركة وتيبس العضلات وضعف الإتزان، ويتضمن العلاج تناول أدوية تتكلف آلاف الجنيهات شهريًا وهذا ليس بالأمر الهين والسهل على الأسر الفقيرة، وعدم تناول الأدوية فى المواعيد المحددة يؤدى فى نهاية الأمر إلى الوفاة.

استغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسى

فى هذا الإطار تقدم كل من المواطنان صبرى عبد العاطى وعصام محمود المقيمان بمدينة حلوان، باستغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسى لعدم قدرتهم على شراء تلك الأدوية لأبناءهم، إلى جانب احتمالية حبسهم نتيجة لاستدانتهما فى السنوات الماضية بمبالغ تم صرفها لعلاج أبناءهم.

طالبة بالثانوية الأزهرية

وطالب عصام محمود، الذى يعمل فى أحد مصانع حلوان والد الطفلة إسلام التي يعانى من مرض ضمور خلايا المخيخ، تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنقاذ ابنته من مرض ضمور خلايا المخيخ، الذى أصابها منذ سبع سنوات، حيث كانت طالبة بالثانوية الأزهرية، وكانت تتمتع بذكاء حاد، وحصلت على شهادة الثانوية بتفوق مبهر.

ضمور خلايا المخيخ

يضيف “عصام” أنه أثناء تجهيزه لأوراق التحاق ابنته بإحدى كليات القمة فوجئ بها تسقط مغشيًا عليها دون مقدمات مرضية سابقة، وتم نقلها للمستشفى وبعد رحلة علاج طالت لأكثر من سبع سنوات تبين أصابتها بمرض ضمور خلايا المخيخ، حسب تشخيص أساتذة المخ والاعصاب الذين فحصوا الحالة.

زرع خلايا جذعية بالمخ

وأشار إلى أن ابنته خضعت لعملية زرع خلايا جذعية بالمخ بديلًا للجزء الذي أصابه الضمور، ولكن دون جدوى، حيث فشلت تلك الجراحات بعدما كلفته حوالى 90 ألف جنيه، وأنه استدان بنصف هذا المبلغ بتحرير إيصالات أمانة، وحصل على سلفة بمرتبه قدرها 40 ألف جنيه، وهو حاليًا، ولا يمتلك من حطام الدنيا شيئًا، وكلما رأى أبنته بهذه الحالة انتابته حالة من البكاء ورغبة وامنية من الله عز وجل أن يمن عليها بالشفاء، حيث تخضع حاليًا لجلسات كهرباء على المخ إلى جانب العديد من الأدوية، وتحتاج إلى آلاف الجنيهات شهريًا للاستمرار في العلاج.

التماس للرئيس عبد الفتاح السيسى

بينما يقول صبرى عبد العاطى، إن أبناءه محمد وفاطمة قرة عينيه بين الحياة والموت بسبب مرض ضمور خلايا المخيخ، وهو يقف مكتوف اليدين أمامهما، وهما فى أمس الحاجة إليه، وهو عاجز عن تقديم يد العون لهما، وهو لا يملك مصاريف علاجها لذلك يلتمس من الرئيس عبد الفتاح السيسى لتتولى الدولة أمرهما.