رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولى لقاءات دور الـ16

تعرف على تشكيل هولندا ضد أمريكا فى كأس العالم قطر 2022

هولندا لويس فان جال
هولندا لويس فان جال

تبدأ اليوم أولى لقاءات دور الـ16 فى بطولة كأس العالم قطر 2022 بمواجهة هولندا ضد أمريكا على ستاد خليفة الدولى المقرر إقامتها فى الخامسة مساء بتوقيت القاهرة يعقبها لقاء لا يقل أهمية بين الأرجنتين ضد أستراليا فى التاسعة مساءا على ستاد أحمد بن علي.

وكانت هولندا تصدرت  مجموعتها على حساب السنغال وقطر وكولومييا بينما تأهلت أمريكا بعد أن حلت ثانية خلف إنجلترا وعلى حساب إيران وويلز.

تشكيل هولندا ضد أمريكا فى كأس العالم قطر العالم 2022

  • حراسة المرمى: أندريس نوبرت
  • خط الدفاع: تيمبر، فان دايك، آكي
  • خط الوسط: دومفريس، رون، دي يونج، بليند
  • خط الهجوم: جاكبو، كلاسن، ديباي

بدلاء هولندا أمام الولايات المتحدة الإمريكية

جيريمي فريمبونج، بيرجويس، بيرجوين، جوستين بيلو، يانسن، كووبميينيرز، نوا لانج، مالاتسيا، ريمكو باسفير، سيمونز، تايلور، فيجورست، لوك دي يونج، دي ليخت، دي فري

تشكيل أمريكا الأساسي:

  • حراسة المرمى: تيرنر.
  • خط الدفاع: ديست، زيميرمان، ريم، روبنسون
  • خط الوسط: موسى، أدامز، مكيني
  • خط الهجوم: فيريرا، وياه، بوليسيتش

بدلاء أمريكا  ضد  هولندا

آرونسون، أكوستا، كارتر فيكرز، دي لاتور، هورفات، جونسون، لونج، شاكيل مور، موريس، رينا، كريستيان رولدان، جوزيف سكالي، حاجي رايت، يدلين.

مشوار أمريكا وهولندا للأدوار الإقصائية

استطاع المنتخب الأمريكي الوصول لدور الـ16 بعدما تعادل في أول لقاءين وخطف الفوز في آخر جولة ليحتل الوصافة بـ5 نقاط خلف المنتخب الإنجليزي.

فيما عبرت هولندا دور المجموعات بعدما تصدرت المجموعة الأولى بفوزين وتعادل وحيد ضد الإكوادور، لتجمع 7 نقاط حيث تعد من أفضل المنتخبات جمعًا للنقاط في الدور الأول.

طموحات هولندا وأمريكا

يسعى المنتخب الهولندي، والمتمرس في بطولة كأس العالم، حيث تعد هذه المشاركة الحادية عشر، أن يحصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه، حيث استطاع أن يحتل المركز الثاني في ثلاث نسخ مختلفة واحتل المركز الثالث مرة والرابع أيضًا مرة وحيدة. لذلك يعد متمرس ولكنه لم ينل شرف رفع البطولة واحتلال المركز الأول، لذلك عليه عبور الأمريكي والاستمرار في البحث عن اللقب الأول.

أما المنتخب الأمريكي والذي يمتلك نفس عدد المشاركات بـ11 ظهور في المونديال، ولكن يعد أفضل إنجازاته الوصول لنصف النهائي مرة وحيدة في 1930، كما تمكن عبور لدور الـ8 مرة.

فيما دون ذلك يعد أبرز إنجازاته الوصول لدور الـ16 وهو ما فشل في تحقيقه في أكثر من مناسبة؛ لذلك كونه يلتقي بالمنتخب الهولندي يعد تحدٍ صعب، ولكنه ليس مستحيل تحديدًا في مونديال المعجزات، ليستمد قوته منه ويحقق مفاجأة تزيد من متعة البطولة.

موعد مباراة هولندا ضد أمريكا

يجمع ملعب استاد خليفة الدولي بين أمريكا ضد هولندا اليوم، السبت، في تمام الخامسة مساءًا بتوقيت القاهرة، في المباراة التي تديرها صافرة برازيلية عن طريق حكم ساحة "ويلتون سامبايو".