رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسود التيرانجا افترسو الإكوادور

هولندا والسنغال في دور ال16 كأس العالم قطر 2022

كوليبالي صاحب هدف
كوليبالي صاحب هدف الفوز على الأكوادور

حجز منتخب هولندا والسنغال بطاقة التأهل إلى دور ال16 فى بطولة كأس العالم قطر 2022 حيث جاءت هولندا فى المركز الأول برصيد 7 نقاط بعد الفوز على قطر فى الجولة الثالثة التى أقيمت بينهما مساء اليوم  وتلتها السنغال فى المركز الثاني برصيد 6 نقاط عقب فوز أسود التيرانجا على الإكوادور بهدفين مقابل هدف واحد  .

 


 

 

السنغال إلى دور ثمن النهائي لكأس العالم بعد الفوز على الإكوادور

خطف المنتخب السنغال بطاقة التأهل لدور الـ16 من كأس العالم بقطر 2022 بعدما تفوق على الإكوادور بثنائية لهدف وضعته في وصافة المجموعة خلف هولندا أول المتأهلين في المجموعة الأولى.

شهد شوط اللقاء الأول استسلام من الإكوادور للتعادل مقابل رغبة وسعي سنغالي للتقدم، الذي استطاع بالفعل الوصول لمرمى الإكوادور مع الدقيقة 44 عن طريق ركلة جزاء سجلها إسماعيلا سار، ليقود أسود التيرانجا للتقدم في شوط اللقاء الأول، ويجعلهم أقرب بخطوة للتأهل للدور التالي.

ومع إنطلاق الشوط الثاني انقلبت الآية، حيث بدأت السنغال تدافع وتحافظ على الهدف فيما حاول الإكوادور الوصول للمرى وتسجيل التعادل الذي سيكون كافٍ بالنسبة لهم لخطف بطاقة التأهل، وبالفعل مع الدقيقة 68 استطاع المنتخب الإكوادوري تسجيل التعادل من ركنية تابعها كايسيدو في مرمى ميندي.

ولكن قبل أن يكمل المنتخب الإكوادوري فرحته بالهدف استطاع خاليدو كوليبالي تسجيل التقدم مرة أخرى للسنغال بعدما تابع كرة تائهة بين الدفاعات والهجوم ليسددها ويسجل التقدم مرة أخرة في الدقيقة 70 من عمر اللقاء. ليعود كل شيء كما كان في بداية الشوط الثاني، حيث يحاول الإكوادور ويحارب السنغال تلك المحاولات.

وفي نهاية المطاف، إنتهت المباراة بنهاية إفريقية سعيدة حيث استطاع السنغال اقتناص الثلاث نقاط التي قادته لوصافة المجموعة الأولى وبالتالي التواجد في دور الـ16 في إنتظار نتائج مباريات المجموعة الثانية اليوم في التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة لتحديد الطرفين المتأهلين من إنجلترا وإيران وأمريكا وويلز.

هولندا تتصدر بالفوز على قطر

 


هولندا تهزم قطر بهدفين وتتأهل لدور الـ16 بكأس العالم


تصدرت  هولندا المجموعة الأولى عقب إنتهاء  منافسات الجولة الثالثة والاخيرة من دور المجموعات بكأس العالم بالفوز على قطر  بهدفين مقابل لا شيء.

بدأ الشوط الأول بهدوء في ظل استحواذ من جانب المنتخب الهولندي على مجريات اللقاء دون تشكيل خطورة كبيرة على مشعل برشم حارس المنتخب القطري.

وفي الدقيقة 29 سجل منتخب هولندا هدف التقدم عن طريق تمريرة من كلاسين إلى جاكبو الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة سكنت الشباك لتصبح النتيجة بهدف نظيف.

استمرت المحاولات من جانب طواحين هولندا  لمحاولة إضافة الهدف الثاني مع بعض المحاولات على استحياء من جانب قطر لينتهي الشوط الأول بتقدم هولندا بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني واصل منتخب هولندا  تفوقه واستطاع إضافة الهدف الثاني عن طريق فرينكي دي يونج لاعب وسط الفريق بتسديدة قوية

ومع الدقيقة 68 سجل المنتخب الهولندي هدفا آخر إلا أن الحكم ألغاه بسبب وجود لمسة يد على ستيفين بيرجيس لتستمر النتيجة 2/0 للطواحين الهولندية.

استمر الهدوء على المباراة وعلى الرغم من تحسن اداء قطر في الشوط الثاني إلا أن اللاعبين لم يقدمخوا خطورة على مرمى المنتخب الهولندي لينتهي اللقاء بفوز هولندا بهدفين مقابل لاشيء.

وبتلك النتيجة يتأهل منتخب هولندا لدور الـ16 بشكل رسمي على رأس المجموعة برصيد 7 نقاط بواقع فوزين على قطر والسنغال وتعادل أمام الاكوادور بالجولة الثانية.