رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال الشهر الماضي

"تموين دمياط": تحرير 1735 محضرًا وضبط 22 ألف طن أرز خلال نوفمبر

حملة تموينية-ارشيفة
حملة تموينية-ارشيفة

حررت مديرية تموين دمياط، خلال شهر نوفمبر الماضي، 1735 محضرًا بنطاق المحافظة، وذلك في مجال المخابز البلدية وتجميع أجولة دقيق مدعم للبيع في السوق السوداء، منها 1633 محضرًا في مجال الأسواق والمحلات العامة.

وذكرت المديرية -في بيان اليوم- أن تلك الإجراءات تأتي تنفيذًا لتوجيهات المحافظ الدكتورة منال عوض بتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات العامة؛ لمحاربة الجشع ومنع الاحتكار والمغالاة في الأسعار.

 

كما حثت المديرية المزارعين على التوريد المعدل المقرر من الأرز عن المساحة المنزرعة، فضلا عن جهود ضبط مخازن التجميع السرية بغرض الاحتكار وسيارات التهريب خارج المحافظة دون تصريح، حيث أسفرت كل تلك الجهود عن ضبط 22 ألف طن حتى أمس /الأربعاء/.

 

وأهابت مديرية التموين بدمياط المزارعين والتجار بضرورة الاستفادة من المهلة الممنوحة حتى الأحد المقبل؛ لتقديم إخطار للمديرية بكميات ونوعيات الأرز المخزنة لتأمينها وعدم مصادرتها أو التعرض الغرامة المقررة بقانون حماية المستهلك.

وعلى جانب آخر أقامت الهيئة العامة للخدمات الحكومية بالتنسيق مع الإدارة العامة للبيوع والمهمل بجمارك بورسعيد ودمياط جلسة بيع بالمزاد العلني في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر الأحد الماضي الموافق 27 نوفمبر 2022 بقاعة نادى الجيزة الرياضى بشارع البحر الأعظم أسفل كوبرى عباس بالجيزة، لبيع عدد من لوطات السيارات والبضائع المقيدة بالإداراة العامة المهمل بجمارك بورسعيد وجمارك دمياط.

 

 

 

وذلك تنفيذًا للتكليف الرئاسي بالتخلص من البضائع الراكدة والمهملة بكل الموانئ المصرية، من خلال المتابعة اليومية لموقف حاويات و"رواكد المهمل" بالمخازن والساحات والمستودعات الجمركية؛ بما يسهم في تحويل الموانئ إلى بوابات للعبور فقط، وليست أماكن لتخزين السلع والبضائع.

 

 .

وخلال جلسة المزاد تم الآتى:-

 

أولا: تم بيع 25 لوط سيارات جمارك بورسعيد بمبلغ 6 مليون و200 ألف جنيه جنيه.

 

ثانيا: تم بيع 33 لوط بضائع جمارك بورسعيد بمبلغ 12 مليون و131 ألف وخمسون جنية

 

ليبلغ اجمالي حصيلة البيع بجمارك بور سعيد 18 مليون و331 ألف وخمسون جنيها.

 

ثالثا: تم بيع 3 لوطات بجمارك دمياط بمبلغ 2 مليون وألفان و10جنيهات.

 

وبذلك يبلغ إجمالي حصيلة البيع النهائية بالمزاد 20 مليون و333 ألف و60 جنيه.