رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

محافظ الدقهلية يعتمد تعديل 11 مخططا تفصيليا لقرى حياة كريمة بمركز شربين

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم، تعديل 11 مخططا تفصيليا لقرى مبادرة حياة كريمة بمركز شربين، ليصل إجمالي ما تم اعتماده من مخططات استراتيجية وتفصيلية على مستوى المحافظة إلى 388 مخططا جديدا ومعدلا منذ بداية عام 2020.

وأشار «مختار» إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير في إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية، وضرورة توافقها مع ما هو قائم على الطبيعة وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية.

وثمن جهود الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية والجهات المعاونة في تحقيق الإنجاز المتميز في هذا المجال خلال الفترة الماضية وحتى الآن.

وقالت المهندسة سماح المحمدي، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، إن المخططات التي تم اعتمادها اليوم تشمل قرى رأس الخليج والسلام "بطرس"، وكفر الدبوسي والصبرية والضهرية والسعدية والحصص وكفر الترعة القديم وكفر الترعة الجديد وكفر الشيخ عطية والأحمدية في مركز شربين.

وأشارت إلى العمل على قدم وساق لإنهاء كافة المخططات المتبقية بنطاق المحافظة، بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة والمركز الإقليمي بطنطا والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجميع الأجهزة المختصة.

واليوم قام شخص يدعى "محمود.ع.ع"، 43 سنة، من مركز الكردي التابع لمحافظة الدقهلية بطعن شاب آخر عدة طعنات نافذة بالبطن.

وأصيب عامل بكافيتريا بمركز الكردي التابع لمحافظة الدقهلية، بجروح قطعية نافذة بالبطن وذلك إثر وقوع مشاجرة  مع صاحب المحل لخلافات بينهما نتيجة قيام المالك برفع القيمة الإيجارية واعتراض المستأجر، وجري ضبطهما وإحالتهما للنيابة العامة.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة الكردي من مستشفى الكردي بوصول شخص يدعي "هاني.أ.أ" 25 عاما، عامل بكافتريا مصاب بجرح قطعي نافذ أعلي البطن وجرى تحويله لمستشفي منية النصر المركزي “إدعاء مشاجرة”.

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الكردي إلي مكان البلاغ وبسؤال المصاب اتهم المدعو "محمود.ع.ع " 34 عامًا بالتعدي عليه بآله حادة " مطواة " وإحداث إصابته وذلك بسب إعتراضه علي رفع قيمة إيجار الكافتريا التي يعمل بها.

بتقنين الإجراءات جرى  ضبط المتهم وبمواجهته أعترف بذات المضمون وأرشد علي مكان السلاح، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم.