رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس غرفة الملابس يستعرض الفرص غير التقليدية بالمعرض الأول للتصدير يناير المقبل

تصدير الملابس
تصدير الملابس

 قال الدكتور محمد عبد السلام، رئيس مجلس ادارة غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات، إن المعرض الأول لتصدير ملابس النساء والرجال والمقرر عقده خلال الفترة من 26 إلى 28 يناير المقبل، بمركز المؤتمرات بمدينة نصر، يُعد فرصة عظيمة فرصة عظيمة للتصدير ولجميع مصانع القطاع.

وأكد رئيس الغرفة، موافقة الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات على دعم مشاركة 200 إلى 300 زائر للمعرض من دول السعودية والعراق والسودان وليبيا وتنزانيا وكينيا وجنوب افريقيا وفلسطين واوغندا والأردن.

وأضاف أن هذا المعرض يكتسب أهمية وفرصة ذهبية خاصة في ذلك التوقيت نظرا للحالة الاقتصادية الحالية وحالة الركود نتيجة ارتفاع أسعار المنتجات؛ ما يستلزم البحث عن فرص غير تقليدية للمصانع الصغيرة والمتوسطة بحيث تستطيع هذه المصانع توفير موارد دولارية نتيجة التصدير للدول العربية والإفريقية وهذه الموارد يمكن استغلالها في استيراد بعض مستلزمات انتاج صناعة الملابس وأيضا يدعم خطة الدولة لزيادة الصادرات.

وشدد عبد السلام، على أن الغرفة ستقوم في الفترة القريبة القادمة بتطوير ومساعدة تلك المصانع للتصدير من خلال جلسات توعية وتعريف بكل متطبات وشروط وإجراءات التصدير والرد الضريبي للمنتجات المصدرة ونسب الخصم الممنوحة للعملاء وذلك حتي نصل لسعر تنافسي للملابس المصرية في الدول المستهدفة.