رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إكتساح ويلز

إنجلترا تصعد لمواجهة السنغال وأمريكا تطرد إيران من كأس العالم

النبأ

تأهل منتخبا إنجلترا وأمريكا إلى دور ال16 فى بطولة كأس العالم في قطر 2022  حيث ينتظر مواجهة نارية فى مونديال قطر بين إنجلترا والسنغال  وأمريكا عليها أن تواجه هولندا متصدر المجموعة الأولى فى حين تأكد مغادرة كل من ويلز وإيران  وقبلهما قطر والإكوادور. إنجلترا تأهلت إلى دور ال16 بسبع نقاط بعد الفوز على ويلز فى ديربي بريطانيا بثلاث أهداف نظيفة فى حين تأهلت أمريكا بعد الفوز على إيران بهدف نظيف.

 

إنجلترا تكتسح ويلز فى ديربي بريطانيا


اكتسح منتخب إنجلترا نظيره ويلز بثلاثية في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "أحمد بن على" ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية لمباريات المجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022  المقامة حاليًا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبًا يمثلون القارات الست.
جاءت أهداف إنجلترا عن طريق ماركوس راشفورد (هدفين)، وفيل فودين في الدقائق 50، 51، و68 على التوالي.بهذه النتيجة تأهل منتخب إنجلترا إلى الأدوار الإقصائية من بطولة كأس العالم متصدرًا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين وتعادل وتسجيل 9 أهداف وتلقي هدفين فقط.
بينما تواجد في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية منتخب الولايات المتحدة الأمريكية برصيد 5 نقاط ليلحق بإنجلترا إلى الدور التالي بعدما فاز في مباراة وتعادل في 2 وتسجيل هدفين وتلقي هدف واحد.

أمريكا تطرد إيران من كأس العالم قطر


تأهل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على نظيره الإيراني بنتيجة 1-0، خلال المباراة التى جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء باستاد الثمامة، وذلك في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022.
جاء الهدف الوحيد في الدقيقة 38 عبر نجم تشيلسي كريستيان بوليسيتش من عرضية أمام المرمى ليتابعها داخل الشباك.تأهل منتخب الولايات المتحدة الأمريكية إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على نظيره الإيراني بنتيجة 1-0، خلال المباراة التى جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء باستاد الثمامة، وذلك في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022.
جاء الهدف الوحيد في الدقيقة 38 عبر نجم تشيلسي كريستيان بوليسيتش من عرضية أمام المرمى ليتابعها داخل الشباك.