رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول رد رسمي من أونانا علي واقعة طرده من منتخب الكاميرون

أول رد رسمي من أونانا
أول رد رسمي من أونانا علي واقعة طرده من منتخب الكاميرون

في أول رد فعل رسمي بعد طرده من معسكر منتخب الكاميرون أصدر  آندريه أونانا حارس مرمي المنتخب بيانًا رسميًا للكشف كواليس رحيله عن معسكر الأسود الغير مروضة في كأس العالم قطر 2022.

وكان آندريه أونانا معسكر منتخب الكاميرون قد غادر قبل مباراة صربيا في الجولة الثانية من كأس العالم قطر 2022 بسبب خلافات مع المدير الفني سونج والذي أوضح أن قرار طرد الحارس تأديبي 

وجاء  بيان أونانا ليوضح موقفه من مغادرة معسكر الكاميرون، مؤكدًا: "أمس لم يكن مسموحًا لي أن أتواجد داخل أرضية الملعب للمشاركة مع زملائي في خدمة منتخب بلادي كما تعودت دائمًا".

وتابع أونانا: "دائمًا ما يكون تصرفي وتركيزي هو قيادة منتخب بلادي إلى النجاح، ولقد وضعت كل مجهوداتي لإيجاد حلًا للأزمة لكن لم أجد الطرف الثاني يسعى إلى ذلك".

وواصل أونانا في بيانه الرسمي: "بعض اللحظات في الحياة يكون من الصعب تخطيها، لكنني دائمًا ما احترم وأدعم القرارات التي يتخذها المسؤولين".

وأكمل آندريه أونانا تصريحاته: "أنا أواصل تقديم الدعم والقوة إلى زملائي في منتخب الكاميرون لأننا لدينا ثقة في أنه من الممكن أن نصل بعيدًا للغاية في هذه البطولة".

واختتم أونانا تصريحاته: "القيم التي تعلمتها كشخص وكلاعب هي التي تحركني دائمًا، ودائمًا ما سأدعم واحترم منتخب الكاميرون".

استبعاد أخلاقي 

يُذكر أن منتخب الكاميرون قد أصدر بيانًا رسميًا يوضح السر خلف استبعاد آندريه أونانا من معسكر بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأوضح الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في بيانٍ له اليوم: "يعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أن يجوبرت سونج حارس منتخب (الأسود غير المروضة) قد اتخذ قرارًا بإيقاف اللاعب أندريه أوانان مؤقتًا لأسباب أخلاقية".

وأضاف البيان: "يجدد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم دعمه الكامل للمدرب وطاقمه، حيث يطبقون سياسة الاتحاد الهادفة إلى الحفاظ على الانضباط والتضامن والتكامل والتماسك داخل المنتخب الوطني".

وأكمل البيان: "ويؤكد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من جديد الالتزام بتهيئة بيئة سليمة للفريق وتقديم التسهيلات الكافية للقيام بذلك".