رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ليكيب الفرنسية: خناقات وخلافات بين لاعبي منتخب بلجيكا داخل غرف الملابس

ليكيب الفرنسية: خناقات
ليكيب الفرنسية: خناقات وخلافات بين لاعبي منتخب بلجيكا

جاءت هزيمة منتخب بلجيكا من المغرب بهدفين مقابل لا شيئ لتشعل ىالخلافات داخل صفوف المنتخب البلجيكي حيث كشفت تقارير صحفية اليوم الثلاثاء عن اندلاع خلافات ومشادات داخل غرفة ملابس منتخب بلجيكا المشارك في كأس العالم، بعد الخسارة المفاجئة أمام المغرب بهدفين نظيفين في الجولة الثانية للمجموعة السادسة.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الخسارة أمام "أسود الأطلس" أبرزت المشاكل بين اللاعبين والافتقار إلى القيادة.

وأضافت ليكيب، وزادت الإشارات السيئة إلى الاختيارات المشكوك فيها للمدرب الإسباني روبرتو مارتينيز.

كما اعترف مارتينيز في مؤتمر صحفي أن الأجواء بين لاعبيه لم تكن جيدة،  ومع ذلك، لا يزال المدير الفني الإسباني مقتنعًا بأن لديه الحل لإعادة فريقه إلى المسار الصحيح.

واوضحت الصحيفة أن أن البلجيكيين اضطروا إلى عقد "اجتماع أزمة في معسكر التدريب بين المديرين التنفيذيين والمدربين وأن الأجواء لا تزال غير جيدة في غرفة ملابس ثالث العالم في مونديال 2018.

فيما قالت شبكة "RTL" في نسختها في بلجيكا: "حتى ذلك الحين، كانت هذه المجموعة قد تغلبت في المنافسة على افتقارها إلى الرغبة وعداواتها  لم يتحدث كيفن دي بروين وتيبو كورتوا مع بعضهما البعض لسنوات لأسباب خاصة، ولن يكون الأمر يتعلق بهذين الاثنين فقط".

وأضافت الشبكة البلجكية "ميشي باتشواي وروميلو لوكاكو ليسا صديقين حميمين ولا يتحدث إدين هازارد ولياندرو تروسارد مع بعضهما البعض".


كما أنه وقعت مشادّة كبيرة للغاية بين ثلاثي بلجيكا هازارد ودي بروين ويان فرتونجن، واللاعب الذي هدأ الخلاف بين اللاعبين هو لوكاكو.

وفاز المغرب على بلجيكا 2/0 في مفاجأة كبيرة يوم الأحد لتتعزز فرص أسود الأطلس في التأهل لدور الـ 16 لأول مرة منذ 1986، ويعتبر  هذا ثالث انتصار للمغرب في تاريخه بالنهائيات، بعد الانتصار 3/1 على البرتغال في 1986 و3/0 على اسكتلندا في 1998، بينما غادر نسخة روسيا 2018 بنقطة وحيدة. 

ورفع المغرب، رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة السادسة، متأخرا بفارق الأهداف عن المتصدر كرواتيا، مقابل ثلاث نقاط لبلجيكا، بينما ودعت كندا البطولة مبكرا.