رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التعدى على سيدة حلوان فى الطريق العام.. تعرف على التفاصيل

التعدى على سيدة حلوان
التعدى على سيدة حلوان

تبلغ للعميد عمر الفاروق مصيلحى مأمور قسم شرطة حلوان ونائبه العقيد إسلام عماد، من سيدة مقيمة بمدينة حلوان، بتضررها من زوجة زوجها الأولى وشقيقها لتعديهما عليها بالضرب فى الطريق العام.

مباحث حلوان

بإجراء رجال وحدة مباحث قسم شرطة حلوان برئاسة المقدم محمد المعداوى، التحريات اللازمة والفحص حول الواقعة تبين صحة الواقعة حسبما ورد بالمحضر المحرر بمعرفة سيدة حلوان، واضافت وجود خلافات أسرية بين المجنى عليها والمتهمان.

نيابة حلوان الجزئية

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمان فى أحد الأكمنة، وبمواجهتهما بالواقعة أقرا بارتكابهما الواقعة على النحو الوارد بمحضر جمع الاستدلالات، وبعرض المتهمان على نيابة حلوان الجزئية أنكروا التهم المنسوبة إليهما.

عقوبة الضرب

فى هذا السياق يقول الأستاذ محمد ابو الليل أنه يتعرض البعض إلى الضرب من قبل العديد من الأشخاص في العديد من الأوقات لأسباب مختلفة، الأمر الذي يجعل الشخص إلى اللجوء إلى القضاء للحصول على حقه بطريقة قانونية، لكن لكي يحصل الشخص على حقه بموجب القانون لا بد من أن يقوم بعمل تقرير طبي لإثبات الإصابات التي احدثها له المتهم في القضية والذي يتحدد بموجبها العقوبة التي تقع على المتهم.

التقرير الطبى

لكن في حالة أن يثبت في التقرير الطبى أن الإصابات التي تعرض لها المجني عليه لم تكن بالغة للغاية، بالإضافة إلى أن هذه الإصابات لم تحتاج إلى علاج لمدة كبيرة وقد يأخذ العلاج مدة لا تتجاوز 21 يوم، في هذه الحالة نجد أن عقوبة جنحة الضرب البسيط لا يمكن أن تتجاوز الحبس لمدة سنة، بالإضافة إلى أن الحكم بالغرامة المالية يرجع إلى تقدير القاضي الذي ينظر في القضية.