رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الحشيش بنسبة 50%.. والكوكايين الأقل لارتفاع سعره

مدير صندوق مكافحة الإدمان يكشف أكثر أنواع المخدرات انتشارًا في مصر

مدير صندوق مكافحة
مدير صندوق مكافحة الإدمان

كشف عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطي بوزارة التضامن الاجتماعي، أكثر أنواع المواد المخدرة انتشارًا في مصر خلال الفترة الأخيرة.

مدير صندوق مكافحة الإدمان

وقال عمرو عثمان، في لقاء مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المُذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن مخدر الحشيش هو الأكثر انتشارًا، و50% من المدمنين الذين يحتاجون للعلاج يدمنون مخدر الحشيش.

أكثر أنواع المخدرات انتشارًا في مصر

وأوضح عمرو عثمان، أن الحشيش بدأ يدخل في صناعته بعض الخلطات الكيميائية التي جعلته يحدث الإدمان بشكل أسرع؛ وذلك بنسب كبيرة وصلت لأضعاف ما كان يحدث سابقًا، مشيرًا إلى أن الكحوليات تُعتبر من المخدرات أيضًا؛ لأنها مادة تُحدث الإدمان.

وأضاف مدير صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطي، أن هناك مخاوف من تنامي المخدرات التخليقية مثل الشابو والآيس والتي تضرب العالم أجمع خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنها مرتبطة بارتكاب الجرائم لأنها تزيد السلوك العدواني عند الشخص المدمن، ويجعل هذا الشخص فخورًا بارتكاب جريمته، مشيرًا إلى أن مدمن الشابو يسعى لجني الأموال بشكل سريع من أجل التعاطي.

وأكد مدير صندوق مكافحة الإدمان وعلاج التعاطي، أن جميع أنوع المخدرات تضرب جميع فئات المجتمع دون تمييز، موضحًا أن مدمن الترمادول قد يلجأ لإدمان الهيروين، لافتًا إلى أن تاجر المخدرات يعمل على التوسع في الاتجار ليشمل شرائح كثيرة في المجتمع، وفيما يتعلق بالكوكايين فهو غير منتشر في مصر بشكل كبير؛ لأن سعره مرتفع جدًا.