رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المخدرات تتسبب في كارثة مقتل شاب على يد أخيه الأكبر بسوهاج

مزارع
مزارع

كشفت الأجهزة المنية بمديرية أمن سوهاج، اليوم الاثنين لغز واقعة العثور على جثة شاب مقتولا داخل مسكنة بدائرة مركز البلينا جنوبي المحافظة، وتبين أن شقيقه وراء ارتكابها، تم ضبط المتهم، واعترف بارتكابه الجريمة؛ بسبب المخدرات.

المخدرات تتسبب في مقتل شاب على يد شقيقه بسوهاج

كان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا، بورود بلاغ من «عمار. ا»، 43 سنة، مزارع، ويقيم بدائرة المركز، مفاده العثور على شقيقه «محمود»، 25 سنة، عاطل، ويقيم بذات الناحية «جثة هامدة» داخل مسكنه بدائرة المركز، وبها إصابات بالرأس، ما يشير إلى وجود شبهة جنائية في الوفاة.

على الفور، انتقلت قوة من وحدة مباحث مركز شرطة البلينا بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والفحص، العثور على جثة المذكور مسجاة على الأرض بغرفة بالطابق الأول علوي بمسكنه بدائرة المركز، يرتدي كامل ملابسه، وبمناظرتها تبين إصابتها بـ3 جروح طولية بفروة الرأس، وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة الواقعة، والتي أمرت بنقل الجثة إلى مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرفها.

وبسؤال المبلغ المذكور، قرر بأنه كان متواجد وزوجته وأولاده طرف أسرة زوجته، وعند عودته للمنزل؛ عثر على شقيقه المذكور جثة هامدة، بمسكنه وبه إصابات بمنطقة الرأس، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك.

توصلت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج تحت إشراف اللواء محمد زين مدير المباحث الجنائية، إلى أنه بتاريخ 26 من شهر نوفمبر الجاري، حرر المُبلغ المذكور محضرًا بتضرره من شقيقه المذكور لتعديه عليه بالضرب؛ بسبب معاتبته له على تعاطيه المواد المخدرة، وطلب مبلغ مالي منه ورفضه ذلك.

اعترافات المتهم بقتل أخيه بسوهاج

وبتطوير مناقشة المُبلغ أقر بارتكاب الواقعة، واعترف بأنه عقب عودته من تحرير المحضر، حدثت مشادة كلامية بينه وبين شقيقه تطورت بينهما لمشاجرة تعدى خلالها على "المجني عليه" باستخدام عصا خشبية محدثًا إصابته التي أودت بحياته، وتوجه وأسرته للمبيت طرف أسرة زوجته بذات الناحية، في محاولة منه لتضليل رجال المباحث، وتم ضبط العصا الخشبية المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتبين وجود آثار دماء عليها.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك، وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة القضية.