رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كلاكيت تاني مرة.. تفاصيل سقوط تلميذ من سلم المدرسة وإصابته بكسر بالجمجمة

سقوط تلميذ من سلم
سقوط تلميذ من سلم المدرسة- صورة أرشيفية لحادث مدرسة كرداسة

شهدت مدرسة عاطف السادات بالجيزة، حادث مأساوي إثر سقوط تلميذ من سلم المدرسة، وإصابته بكسر في الجمجمة.

تفاصيل سقوط تلميذ من سلم المدرسة بالجيزة 

وتعود تفاصيل الحادث، إلى تلقي غرفة العمليات بمديرية أمن الجيزة إشارة من مستشفى أم المصريين بالجيزة تفيد بوصول طفل 7 سنوات بالصف الثاني الابتدائي بمدرسة عاطف السادات التابعة لدائرة القسم، يفيد سقوط تلميذ من سلم المدرسة.

وعلى وتم نقله إلى مستشفى أم المصريين لتلقي العلاج، وحُرر محضر بالواقعة وأحيل إلى جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات.

وبحسب الإشارة، التلميذ المقيد بالصف الثاني الابتدائي، مصاب باشتباه كسر بالجمجمة واضطراب في درجة الوعي وتجمع دموي والحالة العامة غير مستقرة ولا يمكن استجوابه.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الواقعة، وبسؤال والدته 42 عامًا، ربة منزل، قررت أنه حال لهو ابنها على سلم المدرسة سقط أرضا، ما أدى إلى إصابته ولم تتهم أحدا، وحُرر محضرا بالواقعة وأحيل إلى جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات.

سقوط تلميذ من الطابق الرابع 

وفي سياق متصل، أصيب طفل بكسور متعددة بالجسم نتيجة سقوطه من الطابق الرابع من شرفة المنزل الذي يسكن فيه، بمنطقة حاجر الرياينة التابعة لمركز أرمنت، غرب مدينة الأقصر.

 ورد بلاغ لمديرية أمن الأقصر من مركز شرطة أرمنت يفيد بسقوط الطفل ف.أ، 7 أعوام، من الدور الرابع بمنزله الكائن بحاجر الرياينة بأرمنت غرب مدينة الأقصر، وانتقلت على الفور الشرطة والإسعاف لمكان الحادث وتم اتخاذ اللازم.

حقيقة تقديم امتحانات التيرم الأول 

وعلى صعيدٍ آخر، قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن الأنباء المتداولة بشأن تقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول في المدارس، بالتزامن مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي، عارية تمامًا عن الصحة.

وتواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للوقوف على حقيقة تلك المزاعم، والتي نفتها تمامًا، مؤكدةً أنه لا صحة لتقديم موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمدارس بالتزامن مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي، ولم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

التعليم: لا داعي لتقديم أو تأجيل الامتحانات 

وأوضحت وزارة الترببة والتعليم والتعليم الفني، أن الوضع الصحي في المدارس آمن وطبيعي ولا يستلزم اتخاذ أية إجراءات استثنائية بشأن تأجيل الامتحانات، مُشددةً على أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بكافة المدارس الحكومية في موعدها المقرر، يوم 14 يناير 2023 حتى 26 يناير 2023، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022-2023 المعلن عنها مسبقًا دون أي تغيير، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية بما فيها الفيروس المخلوي التنفسي، بالتنسيق مع مديرية الصحة بكل محافظة.