رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم: إتاحة نماذج امتحانات الثانوية العامة في التيرم الثاني

امتحانات
امتحانات

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023 في التيرم الثاني، لتعريف الطلاب على شكل الامتحان.

شكل امتحانات الثانوية العامة

وقال حجازي خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم، إن جميع البدائل المحتملة متوفرة في نماذج امتحانات الثانوية العامة بشأن السؤال المقالي، لأن الموضوع المقالي ليس وجهات نظر، مضيفا: "موضوع الغش هنكافحه والتصحيح دقيق والمقالي سوف يتم تصحيحه بواسطة معلمين اثنين".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن عقد مؤتمر صحفي للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن المواصفات الفنية في نماذج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022 وخطة الوزارة في المرحلة المقبلة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل وهي أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فى منهج شهر نوفمبر، أن تكون أسئلة الاختبار تغطى المفاهيم والمهارات المقررة حسب الوزن النسبي لهذه الموضوعات في خطة توزيع المنهج، وتكون درجة الاختبار 10 درجات فقط، أما مفردات الاختبار تكون 10 مفردات بواقع درجة لكل مفردة وتتكون الأسئلة في اختيار من متعدد، وزمن الاختيار يكون حصة واحدة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل سوف يتم إجراؤها على منهج شهر نوفمبر فقط.