رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليق هام لـ«غادة أبو زيد» عن مدرسة العروبة فى أسوان

من واقع الحدث
من واقع الحدث

تفقدت الدكتورة غادة أبو زيد، نائبه محافظ أسوان، اليوم الإثنين، مجمع مدارس العروبة والذى يضم 49 فصل بكثافة طلابية تصل إلى 2440 طالب وطالبة. 

وقامت نائبة المحافظ يرافقها غنية محمد على مدير إدارة أسوان التعليمية بالإطمئنان على سير إنتظام الدراسة داخل الفصول، وقاعات الأنشطة، بجانب تحقيق الإنضباط بمتابعة الإشراف اليومى، بالإضافة إلى الإنتهاء من تسليم الكتب المدرسية.

كما أكدت الدكتورة غادة أبو زيد، خلال رسالتها فى الجولة، على أهمية الإلتزام بأعمال النظافة اليومية داخل وخارج الفصول، والفناء، ودورات المياه، وهو الذى يتوازى مع قيام الوحدة المحلية بأعمال النظافة فى المنطقة المحيطة بالمدرسة.

يجدر بالإشارة إلى أنه جاء ذلك فى إطار حرص المحافظة على متابعة إنتظام سير العملية التعليمية بمختلف المدارس والمراحل التعليمية.

على صعيد آخر، أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن موافقة وزير الموارد المائية والرى الدكتور هانى سويلم على بدء العمل فى أكبر مشروع لتغطية مصرف السيل بطول 2530 متر، وبتكلفة 365 مليون جنيه من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، وخاصة أن هذا المشروع الضخم سيساهم فى القضاء نهائيًا على أكبر بؤرة تلوث بالمدينة. 

بشرى سارة لأهالى حى شرق مدينة أسوان

ويستهدف تنفيذ المشروع تغطية المصرف المجاور لمناطق سكنية ذات كثافة سكانية عالية، مع خلق متنفس ترفيهى له بإستغلال المساحات الناتجة من التغطية فى نشر المسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات.

لافتًا إلى أن ذلك يتوازى مع تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة طريقى كيما والسماد بطول 8 كم وبتكلفة تقديرية تصل لحوالى 154 مليون جنيه بنظام الطبقة الخرسانية لأول مرة، ليتم ربطه بالطريق الإقليمى الشرقى العلاقى / كوبرى أسوان الملجم بطول 23 كم وبتكلفة600 مليون جنيه، وهو الذى سيساهم فى تحويل وإستيعاب حركة النقل الثقيل القادمة من المحاجر والمناجم.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد على رئيس الإدارة المركزية للرى بأسوان بأنه تنفيذًا لتوجيهات وزير الموارد المائية والرى والتى جاءت إستجابة لمطلب محافظ أسوان تم ترسية مشروع تغطية مصرف السيل على الشركة الوطنية للمقاولات والتوريدات من أجل الإسراع فى معدلات التنفيذ بالشكل المطلوب، مشيرًا إلى أن أطوال التغطية لهذا المشروع يفوق ما تغطيته على مدار الـ20 عامًا الماضية، والتى شهدت تغطية 2500 متر فقط من مصرف السيل.