رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

140 منشأة طبية تابعة بمحافظات التأمين الصحي..

إجراء 256 ألف عملية فى منظومة التأمين الصحى

إجراء 256 ألف عملية
إجراء 256 ألف عملية فى منظومة التأمين الصحى

انطلقت اليوم فعاليات الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية تحت شعار «نبني حضارة طبية في الجمهورية الجديدة.. ثلاث سنوات تأمين صحي شامل» بمعبد الكرنك في الأقصر.

واستعرض الملتقى أبرز إنجازات هيئة الرعاية الصحية
تم تسجيل 5 مليون مواطن  بالمحافظات السته وهم بورسعيد والأقصر والإسماعيلية والسويس أسوان وجنوب سيناء للمرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد.

استحداث مركز التشخيص الطبى عن بعد بمستشفى شرم الشيخ الدولى خلال مؤتمر المناخ،توفير أجنحة تابعة لهيئة الرعاية الصحية موجودة بالمناطق السياحية والمطارات للترويج لمشروع هيئة الرعاية الصحية نرعاك فى مصر.

ضم 108منشأة طبية تابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية حاصلة على درجة التسجيل أو الاعتماد القومية GAHAR المعترف بها عالميا بـ4 محافظات بورسعيد والإسماعيلية وجنوب سيناء بخلاف 35 منشأة طبية بمحافظات التأمين الصحي الشامل تم تفعيل منظومة الأشعة واستحداث العديد من التقنيات الطبية وحزم الخدمات العلاجية وبأعلى المعايير العالمية تقنيات تم استحداثها لإجراء الجراحات الميكرسكوبية ومناظير الجهاز الهضمى وجراحات القلب النابض تم ميكنة العيادات الخارجية بـ19 مستشفى.

تم تفعيل منظومة المعامل LIS بـ140 منشأة طبية بمحافظات التأمين الصحي الشامل، كما تم ميكنة الأقسام الداخلية بـ12 مستشفيات بأربع محافظات.

تم تفعيل آليات الميكنة والتحول الرقمى بجميع وحدات ومراكز صحة الأسرة.

تم إنشاء 4 مليون ملف طبى إلكترونى لمنتفعى منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية 8 مليون خدمة طبية قدمتها منشآت طب الأسرة التابعة لهيئة الرعاية الصحية، كما تم إجراء 256 ألف عملية تحت مظلة التأمين الصحي الشامل منذ تطبيق منظومة التأمين الصحي بمحافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية، 17 مليون خدمة طبية وعلاجية مقدمة من خلال 156 منشأة طبية تابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية أكثر من 1000 شخص من الطواقم الطبية من خلال ورش عمل ومحاضرات تدريبية لمقدمي الخدمة الصحية من "أطباء الرعاية الصحية الأولية" و"أطباء الأورام" و"الصيادلة" و"التمريض".

كان على رأس الحضور فى الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية بحضور "وزير الصحة والسكان" و"محافظ الأقصر" و"رؤساء عدد من الهيئات في القطاع الصحي" و"عدد من السفراء العرب والأفارقة" و"ممثلي المنظمات الدولية" و"كبار الشخصيات العربية والدولية المهمة والمؤثرة في قطاع الرعاية الصحية" و"قيادات شركاء النجاح لمشروع التأمين الصحي الشامل من القطاع الخاص".

كما عقد الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، لقاء مع المستثمرين العرب والإماراتيين وشركاء النجاح لمشروع التأمين الصحي الشامل من القطاع الخاص؛ لبحث تعزيز سبل التعاون على هامش فعاليات الملتقى.

وذلك فى إطار توطيد العلاقات مع كبرى المؤسسات والجهات وهيئات الصحة المناظرة العربية والدولية لتشجيع مناخ الاستثمار في مجال الرعاية الصحية بمصر، وتعزيز ريادتها عالميًا بهذا المجال.