رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هذا ما يفعله تناول الرمان للمرأة الحامل

هذا ما يفعله تناول
هذا ما يفعله تناول الرمان للمرأة الحامل

تتضمن فاكهة الرمان العديد من الفوائد الصحية اللازمة لصحة المرأة، ويفضل تناول الرمان في صورة حبيبات بدلًا من العصير، وذلك للاستفادة من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الرمان.

فوائد الرمان للمرأة الحامل

يلعب الرمان دورًا كبيرًا  في العديد من الوظائف داخل جسم المرأة، أبرزها علاج المشاكل المتعلقة بالصحة الجنسية لدى المرأة، كما أنه يساهم في علاج مشاكل العقم التي تعاني منها عدد من النساء (عدم القدرة على الإنجاب)، بالإضافة إلى أنه مفيد للسيدات خلال فترة الحمل، حيث يحمى الجنين من الإصابة بالتشوهات، وذلك يعود إلى أن الرمان يتضمن على مادة "الإستروجين النباتي"، فهي أحد المواد الغذائية التي توجد في الرمان، وتساعد على علاج العديد من المشاكل الخاصة بالجهاز التناسلي، لدى المرأة، مثل مشاكل سرطان الرحم، كما أنها تحمي السيدات من الإصابة بالألياف الرحم، وكذلك سرطان الثدي، بالإضافة إلى سرطان المبيض.

وتتضمن فوائد الرمان أيضًا على حمض "الفوليك"، والذي له القدرة على نمو الجنين، بالإضافة إلى الحد من التشوهات وخاصة تشوهات الدماغ، وأيضًا تشوهات الحبل الشوكي، لذا ينصح السيدات خلال فترة الحمل، بتناول الرمان.

ويحتوي الرمان على مادة مضادات الأكسدة والتي من شأنها العمل على زيادة تدفق الدم إلى الرحم، كما لها قدرة على زيادة فرص إتمام عملية التلقيح والتصاق الجنين ببطانة الرحم.

بالإضافة إلى مادة الفلافونويد، والتي من شأنها تعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم، وتعزيز صحة الجهاز التناسلي وأيضًا الخصوبة.

كما يحتوي الرمان على مواد غذائية تعمل على رفع هرمون التيستوستيرون،  ما يزيد  الرغبة الجنسية لدى المرأة، وكذلك تحسين الخصوبة.