رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برنامج التبادل الطلابي فرص متميزة لتطوير طلاب وخريجي الصيدلة بسوهاج

الندوة التعريفية
الندوة التعريفية بشأن برنامج التبادل الطلابي بجامعة سوهاج

نظم مكتب الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة سوهاج (EPSF-Sohag) ندوة تعريفية بشأن برنامج التبادل الطلابي، بمقر القاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم، بحضور كلًا من: الدكتور علام محمد عبد المنعم القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور محمود الأمير المنشاوي رئيس قسم الصيدلانيات والصيدلة الإكلينيكية والمشرف الأكاديمي للمكتب، والدكتور شادي چورجي عضو النقابة الفرعية للصيادلة.

برنامج التبادل الطلابي يُمكن طلاب الصيدلة من التدريب بمختلف دول العالم

من ناحيته، أكد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن برنامج التبادل الطلابي فرصة عظيمة للطلاب لاكتساب المزيد من الخبرات العلمية والمهنية من الخارج، موضحًا أن هذا البرنامج يمكن طلاب كلية الصيدلة من الحصول على فرصة للتدريب فى كليات الصيدلة بمختلف دول العالم؛ تصل إلى حوالى 80 دولة، وذلك فى مجال صيدلة المستشفيات، الصيدلة الإكلينيكية، والصيدلة المجتمعية والبحث العلمي.

وأضاف عميد كلية الصيدلة بجامعة سوهاج، أن برنامج التبادل الطلابي يعد أكبر مشروع مقدم من الإتحاد العالمي لطلاب الصيدلة، وله أهمية كبري في صقل خبرة الطلاب، وتوسيع مداركهم وتعريفهم بمجالات الصيدلة المختلفة على مستوى العالم، داعيًا الطلاب خاصة الفتيات بخوض التجربة والتي لها فوائد عديدة ومنها تعلم الاعتماد على النفس واكتساب مختلف المهارات.

جانب من الندوة التعريفية بشأن برنامج التبادل الطلابي بكلية الصيدلة بجامعة سوهاج

وأوضح الدكتور محمود الأمير المنشاوي، أن برنامج التبادل الطلابي -SEP-  الخاص بـEPSF هو برنامج متميز يوفر التدريب في إحدى مجالات الصيدلة التي يقوم بإختيارها الطالب لمدة لا تقل عن ٤٠ ساعة تدريب، مما يجعل البرنامج مناسبًا وملبيا لإحتياجاته، مضيفًا أن مدة الزيارة  تتراوح من أسبوعين إلى أربعة أسابيع وذلك بالاجازة الصيفية.

برنامج التبادل الطلابي يشمل طلاب كلية الصيدلة والخريجين الراغبين بالمشاركة

كما أوضح الدكتور شادي چورجي، أنه دائم التشجيع للطلاب الطموحين الباحثين عن سبل تطوير مهنة الصيدلة في شتى المجالات، مضيفًا أن السفر خلال برنامج التبادل الطلابي فرصة عظيمة تعود بالإيجاب بشكل مباشر على خريجي طلاب الكلية وعلى المهنة ككل، متمنيًا التوفيق لكل الطلاب والخريجين الراغبين بالمشاركة بهذا البرنامج.

جانب من الندوة التعريفية بشأن برنامج التبادل الطلابي بكلية الصيدلة بجامعة سوهاج

وأشارت الصيدلانية ندى أحمد عزيز رئيس مكتب الإتحاد بجامعة سوهاج، إلى أن EPSF Sohag يحرص دائمًا على تقديم الفرص المتميزة لتطوير طلاب الكلية الصيدلية أو خريجها، خاصة من خلال برنامج التبادل الطلابي SEP المميز من نوعه، على ألا يزيد عدد سنوات تخرجهم عن ٤ سنوات.

وذكر كيرلس جمال واصف المسئول المحلي للمكتب، أن المجالات العلمية بالبرنامج تتضمن كلًا من: الصيدلية المجتمعية، وصيدلة المستشفيات، الإكلينيكية، إلى جانب البحث العلمي، والصناعة الدوائية، فضلا عن تنظيم برنامج ترفيهي يقوم بتجهيزه فريق مختص في الدولة المستضيفة للطالب، ويتم تقديم كافة سبل الراحة والأمان له.

والجدير بالذكر أن التقديم بالبرنامج يتم من خلال هذا الرابط اضغـــط هنــــــا 

جانب من الندوة التعريفية بشأن برنامج التبادل الطلابي بكلية الصيدلة بجامعة سوهاج