رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النبأ لـ صناع رمضان: "سرك في بير".. وابداعات 2023: "حشاشين ومال حرام"

النبأ

في سرية تامة، من تحت الترابيزة، بدأ نجوم الدراما الرمضانية الإعداد لمسلسلاتهم، للحاق بالموسم الأشهر والأكثر جنيًا للارباح، ويبدو ان أعمال رمضان 2023 التي بدأت تحضيراتها بالفعل، ستكون بداية لتغيير جلد البعض، بينما يحاول الآخرين استنساخ وإعادة نجاح أعمالهم السابقة وتقديم أجزاء جديدة منها. 

عمرو سعد الأجهر:

بدأ صناع مسلسل "الأجهر" للفنان عمرو سعد والتونسية درة، التحضير لبدء التصوير خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهو من تأليف ورشة ملوك، وإخراج ياسر سامي، وينتمي العمل الفني إلى نوعية الأعمال الدرامية الشعبية، في حي الدرب الأحمر بالقاهرة.

المعلم جعفر.. محمد رمضان سابقًا:

بدأ الفنان محمد رمضان والمخرج محمد سامي في التحضيرات النهائية لمسلسل "العمدة"، والتي ستدور أحداثه في إطار شعبي اجتماعي داخل حي السيدة زينب بالقاهرة.

العمل الرمضاني من 30 حلقة، وهو من تأليف محمد سامي والمؤلف الشاب مهاب طارق، ويظهر محمد رمضان من خلاله بشخصية المعلم جعفر.

سيد رجب يطل برمضان كريم:

بدأ الفنان سيد رجب، تصوير المشاهد الأولى من الجزء الثاني من مسلسل «رمضان كريم» الذي يعود مرة أخرى، حيث تم عرض الجزء الأول في 2017 وحقق نجاحًا كبيرًا.

وهو من انتاج محمد السبكي، واخراج سامح عبد العزيز، وتأليف أحمد عبد الله، وسيكون تصوير الجزء الثاني، في نفس ديكور الحارة للجزء الأول.

مسلسل «رمضان كريم 2» بطولة الفنانين: سلوى عثمان، أحمد صيام، صبري فواز، نجلاء بدر، محمد لطفي، كريم عفيفي، وانضمام الفنان بيومي فؤاد لطاقم العمل الأساسي.

حسين فهمي يعود للبارون:

يعود النجم حسين فهمي للشاشة الصغيرة بعد سنوات طويلة من الغياب، حيث سينافس في الموسم المقبل بمسلسل "عودة البارون"، وسيكون مكونا من 15 حلقة، للمخرج سامر خضر ويشارك في بطولته خالد سليم ونهال عنبر ومي سليم، وعدد كبير من الفنانين.

ياسر جلال في ألف ليلة وليلة:

قرر ياسر جلال تقديم مسلسل «األف ليلة وليلة»، للمنافسة في موسم رمضان 2023، وسيكون تصوير العمل بين ثلاث دول هي مصر ومالطا والمغرب.

ويلعب ياسر جلال شخصيتين خلال أحداث المسلسل، بينما تجسد الفنانة ياسمين رئيس دور «شهر زاد»، ويشارك بجانبهما كل من اللبنانية نور، وشيري عادل، ومايان السيد، والمسلسل من تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.

الحشاش كريم عبدالعزيز:

سافر الفنان كريم عبدالعزيز وفريق عمل مسلسل «الحشاشين» إلى العاصمة اليونانية أثينا، لتصوير أحداث العمل المقرر أن ينافس ضمن موسم رمضان 2023، وهو اخراج بيتر ميمي، وتأليف عبد الرحيم كمال.

ويدور حول شخصية حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين والتي عرفت بأنها طائفة أرهبت أوروبا والشرق فى القرون الوسطى، ودخلوا في عداء مع المسلمين والمسيحيين على حد سواء، وقتلوا رموزهم باغتيالات كانت الأدق والأكثر ذكاء في التاريخ.

مكي مازال كبيرًا:

بدأ الفنان أحمد مكي في التحضير للجزء السابع من «الكبير أوي»، ومن المقرر أن يبدأ التصوير في شهر نوفمبر المقبل، ويعكف صناع المسلسل لتقديم أفكار مختلفة في الجزء القادم، وإضافة بعض الأسماء الجديدة، بالإضافة لكل من محمد سلام، وبيومي فؤاد، وهشام إسماعيل، ورحمة أحمد فرج، وحسين أبو حجاج، وهو من إخراج أحمد الجندي.

كرارة في سوق الكانتو:

يشارك أمير كرارة في  سباق 2023، بمسلسل “سوق الكانتو” من تأليف هاني سرحان، في أول تعاون بينهما، وتدور أحداث العمل في حقبة زمنية قديمة، ويشاركه البطولة النسائية مي عز الدين.

مصطفى شعبان بياكل حرام:

يستعد الفنان مصطفى شعبان لتقديم مسلسل جديد من إخراج أحمد خالد موسى، يحمل أسم «بابا المجال»، معلنًا ان المسلسل يدور حول جملة: «اللي ياكل الحرام.. الحرام ياكله»، ولم نفهم المقصود من وراء هذه الجملة.

المسلسل الذي تدور احداثه في منطقة شعبية، ضمن إطار من الإثارة والحركة، يعتبر ثاني تعاون بين أحمد خالد موسى ومصطفى شعبان بعد تقديم مسلسل “ملوك الجدعنة”.

السلطان السعدني:

بدأ الفنان احمد السعدني، والتونسية عائشة بن أحمد، التحضيرات لمسلسل "سر السلطان"، مع المخرج خالد يوسف وشركة سينرجي، وبمشاركة الفنانين أحمد فهمي، وهالة صدقي، ومن المقرر عرض المسلسل، الذي تم تغيير اسمه من "سره الباتع" إلى "سر السلطان"، في شهر رمضان 2023.

آسر يبحث عن كلمة سر والشريف يصاحب زوجته:

يتعاون يوسف الشريف مع زوجته السيناريست إنجى علاء، وذلك في مسلسل جديد، لعرضه في شهر رمضان 2023، وهو من إخراج حسام علي.

ويستعد آسر ياسين لبدء تحضيرات مسلسله الجديد "نسيت كلمة السر"، الذي يخوض به السباق الرمضاني، وهو مأخوذ عن رواية بنفس الأسم للكاتب حسن كمال، حيث تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة والغموض.