رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

بدء التصويت في انتخابات نادي سموحة الرياضي

اللجنة المشرفة علي
اللجنة المشرفة علي الانتخابات

تشهد انتخابات نادي سموحة بالإسكندرية، التي تجري اليوم الجمعة 25 نوفمبر على مقعد رئيس مجلس الإدارة، إقبالا متزايدا من أعضاء الجمعية العمومية، وذلك في الساعات الأولى من فتح باب التصويت على 6 مرشحين على مقعد الرئيس.

وبدأت عملية التصويت في التاسعة صباحا، تحت إشراف قضائي، وموظفي مديرية الشباب والرياضة في الإسكندرية.

ويشرف على الانتخابات مستشارين من هيئة قضايا الدولة، في 100 لجنة داخل النادي، فضلا عن التأمين الكامل من قبل مديرية أمن الاسكندرية، خارج أسوار النادي.

واتخذت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية الإجراءات الاحترازية والتنظيمية، ووجهت بحسن التعامل مع أعضاء الجمعية العمومية، الذين لهم حق التصويت لضمان حسن سير عملية الانتخابات في سهولة ويسر.
وأوضحت دكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية أن عدد من لهم حق التصويت في الانتخابات يبلغ حوالي 103 آلاف و863 ناخبا، وتم تخصيص 100 لجنة للإدلاء بالأصوات، وسط حرص على اتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية.

هذا وقد قررت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، إيقاف عمليات التصويت خلال فترة صلاة الجمعة.

جدير بالذكر أن إدارة نادي سموحة تلقت الأسبوع الماضي خطابا من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يحمل قرارا إداريا مفاجئا وصادما لمجلس الإدارة، وأعضاء الجمعية العمومية على السواء، بتأجيل انعقاد الجمعية العمومية لميعاد يتحدد لاحقا على أن تتم إعادة الانتخابات على منصب رئيس النادي، والذي يتولاه حاليا المحاسب وليد عرفات.

كما تم توجيه خطاب من وزارة الشباب والرياضة لصفاء الشريف وكيل الوزارة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، بإرجاء الجمعية العمومية المقرر لها يوم 14 -11 -2022، وإدراج بند الانتخابات على منصب رئيس مجلس ادارة النادي بين المرشحين، الذين خاضوا  انتخابات على مقعد رئيس مجلس الإدارة في الدورة من 2021 -2025  بالجمعية العموميةالمنعقدة في 29 -10-2021، بالإضافة إلى محمد مجاهد  ضمن جدول أعمالها بناء على الاحكام القضائية الملزمة.

 على أن تعقد الجمعية العمموية في موعد أقصاه 25 -11-2022  بناء على المدد البينية للوائح الأساسية.


 

 
كما شهدت اروقة النادي خلال الأسبوع الماضي مناظرات ومناقشات بين  المرشحين والتي وصلت إلى حد التلويح ببعض  الاتهامات لرئيس مجلس إدارة 

كان نادي  سموحة الرياضي بالإسكندرية  قد أعلن عن قائمة المرشحين على منصب رئيس مجلس الإدارة للدورة ٢٠٢١ - ٢٠٢٥، في الجمعية العمومية العادية المزمع إنعقادها اليوم الجمعة الموافق ٢٠٢٢/١١/٢٥، وأرقامهم باستمارة الانتخاب، وهم: أحمد الصغير، ورفعت مرسي، وفرج عامر ومحمد مجاهد، وهاني محمد الباهي، ووليد عرفات الرئيس الحالي للنادي.