رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

سيارات وعملات مزيفة.. سقوط تشكيل عصابي خطير ينصب على المواطنين في القليوبية

ضبط تشكيل عصابي خطير
ضبط تشكيل عصابي خطير لاتهامه بالنصب على المواطنين بالقليوبية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية من شن العديد من الحملات الأمنية،، أسفرت جهودها عن ضبط أحد الأشخاص لإتهامه بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم، مدعيا وجود علاقات ببعض موظفي الجمارك على خلاف الحقيقة، واستخدام ذلك فى إنهاء إجراء استيراد السيارات من الخارج بسعر أقل من السوق. 

النصب والإحتيال على المواطنين

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من ضبط تشكيل عصابي لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين، من خلال إنشاء حسابات إلكترونية إحتيالية زعم عناصر التشكيل من خلالها امتلاكهم عملات وطنية مقلدة وادعائهم تسويقها مقابل نسبة عمولة، خلافا للحقيقة وتمكنوا من خلال هذا النشاط من إيقاع العديد من الضحايا وإقناعهم بطرق احتيالية، وذلك بتحويل جزء من المبالغ المتفق عليها على محافظ مالية خاصة بهم والاستيلاء على تلك الأموال.

وتم اتخاذ الإجراءت القانونية، ويأتي ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بكل أشكالها وضبط الخارجين على القانون وحفظ حياة المواطنين

وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، من ضبط 26 عاطلًا خلال حملة أمنية موسعة، بحوزتهم كمية من المواد المخدرة مختلفة الأنواع، بينها الحشيش والهيروين والشادو البودر والأقراص المخدرة.

يأتي ذلك في إطار مكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط الخارجين عن القانون، وتحررت محاضر بنطاق مراكز وأقسام الشرطة بالمديرية، وأمرت النيابة بحبس المتهمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، إخطارًا يفيد بشن حملة مكبرة على الخارجين عن القانون من مروجي المواد المخدرة وحائزي الأسلحة النارية.

وأسفرت الحملة عن ضبط 26 عاطلا بالقناطر الخيرية وطوخ وبنها وشبرا الخيمة والخانكة وقليوب وكفر شكر وقها وشبين القناطر والخصوص والعبور، بحوزتهم 5 أسلحة نارية، وعدد من الطلقات من ذات العيار، وكمية من المواد المخدرة المتنوعة "الهيروين، والحشيش، البانجو، الاستروكس، الشادو والأيس، وأقراص مخدرة، والبودر وبمواجهة المتهمين، بما أسفرت عنه الحملات، أقروا جميعًا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتحررت المحاضر اللازمة، وجرى عرضها على النيابة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجال تحريات رجال المباحث حول الوقائع.