رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منها التهاب الرئة.. هذا ما سيفعله تناول الثوم على الريق لأجهزة الجسم

منها التهاب الرئة..
منها التهاب الرئة.. هذا ما سيفعله تناول الثوم على الريق لأجه

يحتوي الثوم على بعض المركبات التي تعمل على توسيع الشعب الهوائية، كما يعمل الثوم على التخلص من نزلات البرد والأنفلونزا، وكذلك التخلص من العدوى الفيروسية والبكتيرية.

ويساعد الثوم أيضًا على تعزيز الجهاز المناعي للجسم، لمقاومة الإصابة بالأمراض، وينصح الخبراء بتناول الثوم على الريق اخصائصه الصحية التالية:  

 الثوم لعلاج التهاب الرئة: 

يحتوي الثوم على مواد مضاد للبكتيريا مثل مادة الأليسين تساعد على علاج التهاب الرئة، كما تستهدف التخلص من  البكتيريا التي تكون عامل أساسي في إصابة الشخص بالتهاب الرئة، بالإضافة إلى أن الثوم يساعد على تخفيض حرارة الجسم، وأيضا إزالة البلغم الذي يتراكم على الصدر والرئتين، كما يعد الثوم مفيدا لمرضى التليف الكيسي.

الثوم يقوي الجهاز المناعي

 يعمل الثوم على تقوية جهاز المناعة، لاحتواء الثوم على مادة " الأليسين"، وأيضا مادة "الأليناز"، حيث تعمل على تحفيز الخلايا المناعية في الجسم على مقاومة البكتيريا وأيضا الفيروسات، وكذلك مكافحة الالتهابات.


الثوم لحماية صحة القلب
 

كشفت أخر الأبحاث العلمية التي تمت تجريبها في المعامل ولم تجرب على البشر، أن الثوم مفيد لصحة القلب، حيث يعمل على خفض مستويات الضغط في الدم، وأيضا يعمل الثوم على منع تصلب الشرايين، وأيضا تخفض من نسبة الكولسترول الضار في الدم، حيث تحمي الجسم من تراكم الدهون، ومن ثم يحافظ على صحة القلب.