رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تكشف ملابسات واقعة قيام عامل بالتعدي بالضرب على كلب

التعدي على كلب بالضرب
التعدي على كلب بالضرب

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية،ملابسات واقعة قيام عامل بالتعدي بالضرب على كلب مستخدما عصا خشبية،حيث تبين أن عامل مقيم بمحافظة الفيوم وراء إرتكاب الجريمة،وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم من ضبطه،وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

بداية أحداث الواقعة 

 

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك مقطع فيديو متضما قيام شخص بالتعدي بالضرب على كلب مستخدما عصا خشبية.

وبفحص الفيديو بإستخدام التقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى هوية الشخص،حيث تبين أنه عامل مقيم بمحافظة الفيوم.

 

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، من ضبطه،واعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

عقوبة قتل الحيوانات وفقا للقانون 

 

تنص المادة (355) من قانون العقوبات على أن يعاقب بالحبس مع الشغل، كل من قتل عمدًا دون مقتض حيوانًا من دواب الركوب أو الجر أو الحمل، أو من أى نوع من أنواع المواشى أو أضر به ضررًا كبيرًا، وكل من سم حيوانًا من الحيوانات المذكورة بالفقرة السابقة أو سمكًا من الأسماك الموجودة فى نهر أو ترعة أو غدير أو مستنقع أو حوض، ويجوز جعل الجاني تحت ملاحظة البوليس مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر.


ووفقا للمادة(356)، كل شروع فى الجرائم السالفة الذكر يعاقب عليه بالحبس مع الشغل مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه مصري، وإذا ارتكبت الجرائم المنصوص عليها فى المادة السابقة ليلًا تكون العقوبة السجن المشدد أو السجن من ثلاث سنين إلى سبع.


ونصت المادة (357) على أن "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه كل من قتل عمدًا دون مقتض أو سم حيوانًا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة فى المادة 355 أو أضر به ضررًا كبيرا.