رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مركز طبي يعمل دون ترخيص في الفيوم (صور)

جانب من الحملة
جانب من الحملة

تمكنت إدارة العلاج الحر، وهيئة العلاج الحر، بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، من ضبط مركز طبي يعمل دون ترخيص ويديره شخص منتحل صفة طبيب، بمدخل قرية العامرية التابعة لمركز الفيوم.

وكيل وزارة الصحة بالفيوم 


من جانبه؛ أوضح الدكتور حاتم جمال الدين، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، أنه بناءً على الشكوى الواردة لإدارة العلاج الحر عن وجود مركز طبي يديره منتحل صفة طبيب باسم "ع ـ س ـ م"، لافتًا إلى تشكيل لجنة بالتنسيق مع الإدارة العامة للتموين والتجارة الدخلية، وفرع هيئة الدواء بالفيوم، برئاسة الدكتور رامي منير مدير إدارة العلاج الحر، يرافقه الدكتور أحمد عبدالمنعم مفتش بفرع هيئة الدواء المصرية، وعدد من مفتشي الرقابة التموينية، وتبين أن المركز غير مرخص، والقائم بالعمل به غير مسجل بنقابة الأطباء بالفيوم.

وتابع وكيل وزارة الصحة، أن الحملة رصدت بالمركز عدد 2 غرفة بها عدد 2 أسرة للكشف، وإحدى الغرف الأخرى مدون عليها غرفة للكشف، وتم ضبط أجهزة طبية "جهاز سكر ـ وجهاز للضغط وآخر للكي الكهربائي ـ وجهاز طرد مركزي يستخدم فى فصل البلازما ـ وعدد 2 جهاز مساج كهربائي"، كما تم ضبط عبوات بلاستيكية مدون عليها أسماء لأعشاب طبية وتم التحفظ عليها.

وكشف وكيل الوزارة، أنه خلال الحملة، أيضًا، تم رصد كميات كبيرة من النفايات الطبية الخطرة، داخل أكياس سوداء وكذا ضبط أدوية بشرية بكميات كبيرة وتم التحفظ عليها، وعدد 12 أمبول معد للاستخدام بالغرفة المجهزة للكشف على المرضى.

كشف غموض مقتل شاب داخل أرض زراعية 

وفي سياق آخر، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، في كشف غموض العثور على جثة شاب مذبوحا وملقى بأرض زراعية بإحدى القرى التابعة لمركز طامية في محافظة الفيوم، وتبين أن أحد أقارب المجني عليه وراء ارتكاب الجريمة؛ لوجود خلافات بينهما، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه.

كانت البداية حينما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الفيوم، إخطارا من العميد محمد جلال زيدان، مأمور مركز شرطة طامية،بالعثور على جثة شاب مذبوحا وملقى بأرض زراعية ناحية قرية قصر الباسل بدائرة مركز شرطة طامية.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من  ضباط مباحث مركز شرطة طامية، برئاسة المقدم أحمد جنيدي مفتش المباحث، والرائد محمد عشري رئيس المباحث.

وتبين أن الجثة لشاب يدعى “محمد رمضان”، يبلغ من العمر 17 عاما.

وبينت التحريات أن المجني عليه خرج من منزلهم متوجهًا إلى الأرض الزراعية وعندما تأخر في العودة للمنزل،خرجت أسرته للبحث عنه وعثر عليه مذبوحا داخل الأرض الزراعية.

تم نقل الجثة إلى مستشفى طامية المركزي تنفيذا لقرار النيابة العامة، حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

على الفور، وجه اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم، بتشكيل فريق بحث جنائي من ضباط مباحث مديرية أمن الفيوم، بقيادة العقيد أحمد جنيدي، مفتش مباحث طامية، وبمشاركة قطاع الأمن العام لكشف غموض الحادث وضبط الجناة.

وتوصلت تحريات الرائد محمد عشري رئيس مباحث مركز شرطة طامية، أن أحد أقارب المجني عليه وراء ارتكاب الجريمة، لوجود خلافات على الجيرة في الأرض الزراعية بينهما، ويوم الحادث نشبت مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة، قام على إثرها المتهم بالاعتداء على المجني عليه حتى الموت وتركه جثة هامدة وفر هاربا.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم،من ضبطه وحُرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.

جانب من المضبوطات 

كما تم التحفظ على بعض الكريمات والعبوات البلاستيكية والأدوية البشرية لفحصها من قبل مفتشي فرع هيئة الدواء المصرية بالفيوم، لافتا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية وعرض الأمر على النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم.