رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سباعية بيضاء

إسبانيا تكتسح كوستاريكا فى كأس العالم قطر 2022 بفوز عريض

إسبانيا
إسبانيا

اكتسح منتخب إسبانيا نظيره كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات كأس العالم قطر 2022، حيث سجل أهداف الماتادور  الإسباني داني أولمو واسنسيو وفيران توريس هدفين أولهما من ضربة جزاء  قبل ان يضيف جافي وكارلوس سولير وموراتا ثلاث أهداف فى الشوط الثاني.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم إسبانيا بثلاث أهداف نظيفة. 

إسبانيا تكتسح كوستاريكا بسباعية في كأس العالم 2022‪

منتخب أسبانيا بقيادة المدير الفني لويس إنريكي قدم عرض هائل  بعد فتح سيرك على مدار شوطي اللقاء.  

بفضل تحركات لاعب  خط الوسط بقيادة جافي وإسنسيو وبيدرو ومن أمامهم داني اولمو.

وسجل الهدف الأول للمنتخب الإسباني داني أولمو في الدقيقة 11 من عمر المباراة قبل أن يسجل ماركو أسينسيو الهدف الثاني في الدقيقة 21 من عمر اللقاء ثم سجل فيران توريس الهدف الثالث من ركلة جزاء بالدقيقة 31 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 54 يسجل فيران توريس الهدف الرابع قبل أن يسجل جافي في الدقيقة 75 من عمر اللقاء الهدف الخامس.

وسجل كارلوس سولير سادس أهداف إسبانيا في الدقيقة 90 قبل أن يختتم موراتا الأهداف بهدف سابع منح الماتادور فوزا كبيرا في افتتاح مبارياته بكأس العالم.
منتخب إسبانيا أصبح في الصدارة برصيد ثلاث نقاط ثم اليابان بنفس الرصيد بعد الفوز على ألمانيا ثم ألمانيا بلا نقاط ثم كوستاريكا.

جافي يدخل التاريخ بهدف فى كوستاريكا 

دخل جافي، لاعب منتخب إسبانيا، تاريخ بطولة كأس العالم بعدما سجل هدفًا في شباك منتخب كوستاريكا في مباراتهما الجارية حاليًا.وتمكن جافي من تسجيل الهدف الخامس لصالح منتخب إسبانيا، في الدقيقة 74، بعد تمريرة من ألفارو موراتا.

وأصبح جافي، 18 عامًا و110 أيام، ثالث أصغر لاعب يسجل هدفًا في بطولة كأس العالم، بعد كل من بيليه 17 عامًا و249 يومًا، ومانويل روزاس 18 عامًا و93 يومًا.

ليس هذا فقط، بل أصبح جافي أصغر من يسجل في كأس العالم منذ بيليه عام 1958، كذلك أصغر لاعب يسجل في تاريخ منتخب إسبانيا في كأس العالم.